تجنبي هذه الأخطاء إذا كنت تعانين من قشرة الشعر

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى قشرة الرأس مثل استخدام العديد من المستحضرات و الماركات المختلفة من الشامبو، جفاف فروة الرأس، والأمراض الجلدية وغيرهم من الأسباب… مما يؤدي إلى الحكة وتساقط القشور البيضاء أثناء تسريح الشعر. وللحد من تفاقم هذه المشكلة عليك تجنب بعض الأخطاء الشائعة.

  • الحرص على تطويل الشعر

تحلم جميع السيدات بشعر طويل لكنها لاتهتم بالجذور وفروة الرأس التي تحتاج إلى عناية فائقة. وكما يقول إمانويل مونتيكينو، مدير صالون تصفيف الشعر أفيدا سبا Montecino في باريس، أن الشعر الصحي يبدأ من فروة الرأس لتجنب تهيج القشرة والحكة.

  • استخدام منتجات خاطئة

من المهم أن تعتني بفروة الرأس لكن تجنبي المواد الكيميائية المسببة للقشرة والدهون العالية التي تؤذي الفروة وخصلات الشعر.

  • غسل الشعر يوميًا

 

من الأخطاء التي تؤذي فروة الرأس لأن غسل الشعر يوميًا يفقدها الدهون اللازمة مما يؤدي إلى تفاقم مشكلة القشرة. وحتى تتجنبي سيدتي هذه المشكلة عليك غسل الشعر مرتين في الأسبوع فقط مع استخدام الماء وعصير الليمون وللحد من التهيج والحكة عليك تدليك فروة رأسك ببضع قطرات من زيت شجرة الشاي أو زيت الكافور قبل النوم.

  • نمط حياة غير صحي

fast-food-17-02-2013

صحيح أن الإهمال يؤدي إلى ظهور قشرة الشعر لكن يجب أن تعلمي كذلك أن نظامك الغذائي لايؤثر على صحتك فقط بل كذلك على جمال بشرتك وصحة شعرك فحاولي دائمًا اختيار أطعمة صحية وغنية بالفيتامينات والدهون المشبعة.