تجنبي هذه الأخطاء الشائعة التي تضر بجمال بشرتك

الملح الخشن يضر بجمال بشرتك، الليمون يتسبب بتلف خصلات الشعر… الكثير من الأخطاء الشائعة التي تؤذي جمالنا لذلك سنكشف لك حقيقة هذه الأساطير.

زيت الجزر للبرونزاج

صحيح أن زيت الجزر يساعد على تسريع البرونزاج. ولكن كوني حذرة لأنه يحتوي على البيتا كاروتين، الصبغة الطبيعية التي من شأنها أن تساعد على تغميق لون الجلد مما يصعب إزالته فيما بعد وقد ينصح البعض بمزجه مع واقي الشمس فيخفف من المكونات النشطة لهذا الأخير.

  • النصيحة: قومي دائمًا باختبار القليل من هذا الزيت على يديك لمشاهدة ردة فعل الجلد، وتجنبي الأوقات التي تكون فيها أشعة الشمس قوية.

قناع العسل لترطيب الوجه

صحيح، أن العسل غني بالفيتامينات، ويرطب البشرة كما أنه يحميها من الإعتداءات الخارجية. لكن قد يؤدي إلى آثار سلبية على البشرة في بعض الأحيان إذا كان مغشوش.

  • النصيحة: يفضل أن يكون العسل العضوي وعليك تطبيق طبقة رقيقة على الوجه من 5 إلى 10 دقائق، ثم قومي بتنظيفه بوسادة قطن مبللة بالماء. وبطبيعة الحال هناك أشخاص لديها حساسية من العسل لذلك يجب أن تتجنبيه إذا أحسست بضرر.

فرك القهوة على الجلد للتخلص من السيلوليت

من الأخطاء الشائعة جدًا، صحيح أن الكافيين له خصائص مضادة للسلوليت، لكن تطبيق القهوة على الجلد ليس لها أثر لأنها لا تخترق تحت الجلد لتصل إلى الدهون العميقة. قد يكون تدليك مفيد فقط لاغير.

  • النصيحة: لا يوجد أفضل من ممارسة الرياضة بشكل مستمر للتخلص من السيلوليت ولحرق الدهون المتراكمة تحت الجلد.

الليمون لتبييض الأسنان:

لايساعد الليمون على تبييض الأسنان وكذلك صودا الخبز، كلها أقاويل خاطئة وليس لها أي تأثير. هذا مايؤكده بريجيت سكوتو دي ماس غوسين الجراح في علم الأسنان في مرسيليا حيث يؤكد أنه لايوجد حل سوى أجهزة استنشاق بيروكسيد الهيدروجين.

  • النصيحة: تجنبي استخدام الليمون لأن له تأثير عكسي بسبب الحموضة التي تهاجم مينا الأسنان وهذا مايؤدي إلى فرط الحساسية للحرارة أو البرودة.

 

إغلاق