البشره

تجنبي هذه الأخطاء عند الاستحمام

الاستحمام هو جزء من الروتين اليومي، مع ذلك، غالبا ما  ترتكب الكثيرات بعض الأخطاء عند الاستحمام والتي قد تتسبب في إصابة الجسم بأضرار صحية بليغة. في هذا المقال نقدم لكِ أخطاء ترتكبها العديد من النساء أثناء الاستحمام.

– الحمام الساخن:

البعض يفضل الاستحمام بمياه درجة حرارتها عالية للغاية لأنها تشعر عضلاتهم بالراحة والاسترخاء، ولكنهم في نفس الوقت يتسببون بإبعاد الزيوت الطبيعية من بشرتهم وربما أيضا تتسبب الحمامات الساخنة بحكة البشرة وجفافها، لذلك من الأفضل أن تكون درجة حرارة المياه فاترة قريبة إلى درجة حرارة الجسم.

– البقاء طويلا تحت الماء:

الحمامات الطويلة تجعل بشرتك تفقد جميع الزيوت الطبيعية والدهون التي تساعد في بقاء بشرتك رطبة، لذا حاولي ألا  تقضي أكثر من 10 دقائق في الحمام.

– استخدام الصابون المعطر:

استخدمي أثناء الاستحمام الصابون الخالي من العطور، فالصابون المعطر يعمل على إصابة الجلد بالجفاف الشديد وخاصة الأنواع المحتوية على الروائح القوية والمضادة للبكتيريا.

– عدم تغيير ليفة الاستحمام:

يفضل تغيير الليفة كل فترة، فبعد الانتهاء من الحمام اليومي نتركها مبللة في حمام يتصاعد منه البخار إلى أعلى ولا يوجد مجال لتجف سريعا، وتأخذ ساعات حتى تجف بالكامل. هذا الأمر يعد من أخطر أخطاء الاستحمام بسبب أن البكتيريا تتجمع بسهولة وتجد مكان مناسب لتعيش فيه. لذا من الضروري استبدالها كل أربعة أسابيع، فاستخدام ليفة مليئة بالبكتيريا من الممكن أن يتسبب بالتهاب في بصيلات الشعر والذي سيكون مزعجا جدا ومثيرا للحكة.

– إهمال الترطيب:

يؤكد خبراء الجلد ضرورة عدم مرور أكثر من 3 دقائق بعد الانتهاء من الاستحمام، ليتم تجفيف البشرة ثم وضع الكريم المرطب عليها. وينصح الخبراء بعد الاستحمام بتجفيف الجلد من الماء مع ترك بضع قطرات ثم وضع الكريم المرطب مباشرة لتعويض الترطيب المفقود.

اظهر المزيد