جمال

تجنبي هذه العادات اليومية للحفاظ على بشرتك

تحتاج البشرة إلى عناية واهتمام بشكل يومي، وفي نفس الوقت، يجب تجنب الأشياء التي تسبب الضرر للبشرة، فالوقاية دائماً خير من العلاج. وفيما يلي، مجموعة من العادات التي يمكن أن تدمر صحة بشرتك، بحسب موقع هيلث سنترال الإلكتروني:

1- تطبيق الواقي الشمسي مرة واحدة فقط في الصباح: فعلى الرغم من أن تطبيق الواقي الشمسي عند الصباح قبل التوجه إلى العمل يعتبر بداية جيدة، لكن من الضروري إعادة تطبيقه عدة مرات خلال اليوم.

2- عدم تنظيف فراشي المكياج: تتراكم الأوساخ وبقايا الجلد الميت على فراشي المكياج، لتتحول إلى بيئة خصبة للبكتيريا والجراثيم، لذلك من الضروري تنظيفها من وقت إلى آخر.

3- العبث بالبثور: على الرغم من الشعور الجيد الذي تحصل عليه من العبث بالبثور لتفريغها، إلا أنها يمكن أن تترك ندوباً على البشرة، بالإضافة إلى أن الأصابع يمكن أن تحمل البكتيريا والجراثيم المسببة للأمراض.

4- التدخين: لا يقتصر الضرر الذي يتسبب به التدخين على أمراض القلب والرئتين، بل يمتد إلى البشرة، التي يمكن أن تتعرض لشيخوخة مبكرة، بالإضافة إلى نقص كمية الأوكسجين التي تصل إلى خلايا البشرة.

5- إغفال مرطب البشرة: من الضروري تطبيق مرطب للبشرة من وقت لآخر، وخاصة عند الخروج من الحمام، حيث يكون الجلد عرضة للجفاف.

6- ترك المكياج أثناء النوم: يمكن أن يؤدي ترك المكياج عند التوجه إلى النوم إلى سد المسامات، وهذا بدوره يقود إلى الإصابة بالبثور والعدوى البكتيرية، لذلك من الضروري إزالة المكياج وتنظيف وتعقيم البشرة قبل النوم.

7- عدم شرب كمية كافية من الماء: تحصل البشرة على الجزء الأكبر من الرطوبة من داخل الجسم، لذلك يجب شرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على صحة ونضارة البشرة.

8- حمام الماء الساخن لوقت طويل: يشعر الكثيرون بالاسترخاء في الحمام، ويمضون وقتاً طويلاً فيه، لكن الماء الساخن يجرد البشرة من الزيوت الطبيعية، مما يؤدي إلى جفافها.

9- عدم حماية وجهك من المواد الكيماوية: يتعرض الوجه للمواد الكيماوية المستخدمة لتصفيف وتثبت الشعر، وينصح بحماية الوجه عند تطبيقها.

10- النوم في وقت متأخر: عندما نذهب إلى النوم، تعالج البشرة نفسها بنفسها، وعندما نتأخر بالتوجه إلى الفراش، يظهر ذلك بشكل واضح على البشرة. 

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: