سياحة و فنادق

تجنب إفساد رحلتك بهذه العادات السلبية

يسعى الكثير من المسافرين للقيام برحلات سياحية ترفيهية بهدف النأي بأنفسهم عن متاعب ومشاق الحياة اليومية، وقضاء أوقات مميزة مليئة بالراحة والاسترخاء، والتعرف على أماكن وثقافات جديدة. إلا أن بعض الممارسات التي يقوم بها المسافر، قد تفسد رحلته وتحرمه من الراحة والاستجمام.

لتجنب إفساد المتعة أثناء السفر، لا بد من التعرف المسافر على أكثر العادات التي تؤثر سلباً على رحلته، كما وردت في موقع “غريند تي في” الإلكتروني:

1- الافتقار للتخطيط السليم للرحلة
يعتبر التخطيط السليم من أهم العوامل التي تضمن نجاح أي رحلة، لذا فإن عدم التخطيط بشكل منظم ودقيق قد يؤدي في الكثير من الأحيان إلى مواجهة المصاعب التي قد تحول دون تحقيق الهدف المنشود من الرحلة. 

2- الإفراط في حزم الأمتعة
يؤثر حزم الأمتعة الزائدة سلباً على سير الرحلة، وعبئاً إضافياً على كاهل المسافر أثناء تنقله من مكان إلى آخر، لذا ينبغي على المسافر أن يتجنب حزم حقائب وأمتعة تفيض عن حاجته.

3- الإفراط في استخدام الأجهزة الذكية
من الضروري أن يبتعد المسافر عن الأجهزة الذكية كالهاتف والحاسب المحمول قدر المستطاع أثناء الرحلة، لكي لا يؤثر ذلك على متعة السفر الذي تمثل زيارة الأماكن السياحية والاستجمام أهم أهدافه.

4- إهمال المقتنيات الهامة
ينبغي على المسافر أن يحتفظ بمقتنياته الهامة والثمينة، والأوراق الثبوتية في أماكن آمنة لتفادي فقادن أو سرقة هذه الأوراق. فعادة ما يؤدي فقدان جواز السفر أو بطاقة الإئتمان إلى انشغال المسافر في استصدار بدائل لها، الأمر الذي يفسد رحلته ويحولها إلى تجربة غير سارة.

5- الانعزال والوحدة
عادة ما يشعر المسافر بالوحدة أثناء سفره إلى بلد آخر، وخاصة إن لم يحاول أن يكون صداقات جديدة وانعزل بنفسه عن الآخرين. لذا ينبغي أن يختلط المسافر بالآخرين ويسافر ضمن مجموعات سياحية ليضمن بيئة اجتماعية تمنحه الشعور بالألفة والحميمية، وتبعده عن الوحدة أثناء رحلته. 

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: