سياحة و فنادق

تجنب الوقوع ضحية هذه الخدع أثناء السفر

تعرف على اخر المعلومات عن تجنب الوقوع ضحية هذه الخدع أثناء السفر حسب ما وراد من مصادر الاخبار العربية والعالمية.

بما أن عمليات الاحتيال والخداع باتت تنتشر بشكل كبير على الشبكة العنكبوتية وخاصة في مجال السياحة والسفر، فإن الحذر من الوقوع ضحية للخداع أصبح أمراً في غاية الأهمية. فيما يلي مجموعة من الخدع وعمليات الاحتيال التي يجب التنبه إليها أثناء السفر، وفق ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

1- مواقع الويب المزيفة
من السهل على المحتالين إنشاء مواقع مزيفة تحتوي على قوائم للعطلات بأسعار رخيصة لجذب الأشخاص الذين يرغبون بالتوفير في نفقات السفر.

ويقوم المحتالون وأصحاب المواقع المزيفة عادة بطلب الدفع عبر تحويل مصرفي بحجة أن الدفع ببطاقة الائتمان ليس ممكناً حالياً. وقد أشار تقرير لصحيفة ديلي ميل أون لاين، إلى إحدى حالات النصب التي وقعت على العديد من الأشخاص، حيث روّج أحد المواقع المزيفة لرحلات للتزلج والإقامة في شاليهات فاخرة، وفقد الكثير من الأشخاص عشرات الآلاف من الدولارات دون أن يحصلوا على أي خدمة.

ولتحمي نفسك من هذا النوع من الاحتيال، ينصح بالتحقق من موثوقية العقار أو الفندق بعملية بحث عن الصور المنشورة على غوغل، لتعرف فيما إذا كانت الصور مسروقة من مواقع أخرى. كما ينصح بعدم الدفع عن طريق التحويل المصرفي، والإصرار على الدفع عن طريق بطاقة الائتمان.

2- عروض الطيران المراوغة
قد يعمد بعض المحتالين إلى وضع عروض لرحلات جوية مزيفة، أو يقومون بشراء تذاكر طيران ببطاقات ائتمان مسروقة، وعندما تكتشف السرقة تقوم شركة الطيران بإلغاء الحجز، إلا أن الموقع المزيف يرسل بيانات الرحلة إلى الزبون الذي يفاجأ بإلغاء حجزه عند السفر. لذا لا بد من التأكد من حجز تذاكر سفر عن طريق مواقع شركات الطيران.

3- مشاكل الواي فاي
غالباً ما يكون تسجيل الدخول إلى خدمة الواي فاي المجانية أول ما يقوم به المسافرون عند وصولهم إلى المطار، لكن المحتالين يمكنهم اختراق اتصالات الواي فاي لسرقة بيانات المسافرين الشخصية من أجهزة هواتفهم.

ولتجنب هذا النوع من الاحتيال، يستحسن أن يطلب المسافر من موظفي المطار الاتصال بشبكة واي فاي حقيقية للتأكد من أنها شرعية.

4- التذاكر الوهمية
توفر الأحداث الرياضية الكبرى والحفلات الموسيقية مكاسب إضافية للمواقع المزورة والمحتالين، ففي بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا، باعت الكثير من المواقع تذاكر مزيفة وصلت قيمة كل واحدة منها إلى 25000 دولار أمريكي.
   
كما تم تنفيذ عمليات احتيال مماثلة على عشاق الموسيقى المستعدين لدفع مبالغ ضخمة من الموال لرؤية نجوم البوب في مناسبات كثيرة.

مواضيع ذات علاقة بـ تجنب الوقوع ضحية هذه الخدع أثناء السفر

اظهر المزيد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock