جوالات و تكنولوجيا

تحديث سناب شات يخترق خصوصية المستخدم

يعتبر تطبيق التواصل الإجتماعي سناب شات من أكثر البرامج شهرة وإستخداماً على مستوى العالم حيث أن العديد من المستخدمين لجأوا إلى التطبيق في الفترة الأخيرة بسبب العديد من المميزات التي يحتويها البرنامج .

وبعد نزول التحديث الجديد من البرنامج وإدخال عدد من المميزات والخصائص فيه أصبح التطبيق يشكل خطراً كبيراً حيث أن الخاصية الجديدة التي يحتويها التحديث هي الدخول إلى أي منزل خلال التصوير والعمل على مشاهدة جميع ما يحدث فيه .

ودون القيام بإتخاذ الإجراءات المناسبة يستطيع أي مستخدم للسناب شات من إختراق خصوصية المستخدمين الآخرين والقيام بتصوير ومشاهدة ما يحدث داخل المنزل وهذا ما قام به أحد المستخدمين عندما قام بتجربة الخاصية الجديدة من خلال الدخول إلى منازل مستخدمين آخرين من مناطق مختلفة ومشاهدة ما يحدث فيها دون أن يعلموا أو يشعلوا بذلك .

أما هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات فقد قالت أن هذا التحديث يضع المستخدم في خطر كشف أسراره وخصوصياته من خلال مشاهدة ما يحدث داخل منزله ضمن خريطة تفاعليه والكشف عن وجوده في أي مكان , حيث يمكن إخفاء الموقع من خلال تفعيل خدمة الشبح MODE GHOST والقيام بتعديل القصص ليشاهدها فقط الأصدقاء حتى لا يتم كشف الخصوصية أو إستخدامها في الأعمال الشريرة والإبتزاز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock