تحديث IOS11 لن يصل إلى الملايين من هواتف آيفون

تختبر شركة أبل حاليا الجيل المقبل من نظامها لتشغيل الأجهزة المحمولة “11 iOS” قبل الإصدار العام، إلا أن النسخة القادمة 10.3.22، لن تصل بأي شكل إلى بعض نماذج هواتف آيفون القديمة، مما يعني أن الملايين من أصحاب هواتف آيفون لن يحصلوا على التحديث.
وتدور التوقعات بشكل فعلي حول قيام الشركة في خريف هذا العام، بإسقاط دعمها لتطبيقات ومعالجات معمارية “32 بت” مع الإصدار القادم من نظامها التشغيلي iOS 11، ويبدو أن الشركة قد تبدأ الخطة مبكرا وتتخلص بشكل تدريجي من العديد من نماذج هواتف آيفون، “32 بت” ابتداءً من الإصدار 10.3.2.
ويدعم التحديث القادم الأجهزة العاملة بواسطة معالجات من فئة 64 بت فقط، مما يعني أنه غير متوافق مع هواتف آيفون5 و آيفون 5s، ، وتعد هذه الخطوة إعلان من شركة آبل بقرب نهاية أجهزة 32 بت ونهاية دعم ملايين من أجهزة آيفون، وإبقائهم في منتصف الطريق مع نظام iOS 10.
ويعود تاريخ إصدار هواتف آيفون5 و5s إلى عام 2013، مما يعني إيقاف شركة أبل دعمها لهذه الأجهزة، ولم تكشف أبل عن عدد هواتف آيفون، “s5 ” التي باعتها، لكنها شحنت أكثر من 90 مليون هاتف من آيفون5، وهو ما يعني إمكانية ترك إصدار آي أو إس 10.3.2 لملايين الهواتف، خارج نطاق التحديث.
ويقدم إصدار 10.3.2 مجموعة صغيرة من التحديثات الطفيفة مع إصلاح لمشاكل تطبيقات الطرف الثالث”VPN” وأوامر “SiriKit” للسيارة، ولكن يبدو أن أبل قررت أن الهواتف القديمة لن تحصل عليه، وينبغي على مستخدمي هذه الهواتف العاملة بواسطة الإصدار 10.3.1 الراغبين بالحصول على تحديث 10.3.2 الحصول على جهاز جديد أولا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى