اخبار السعودية

تحديد موعد بدء تطبيق السرعات الجديدة وعدد الطرق

أعلن العقيد سامي الشويرخ مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالأمن العام أن القوات الخاصة لأمن الطري ستبدأ فعلياً في إعادة تحديد السرعات على بعض الطرب السريعة اعتباراً مِن يوم الاثنين القادم.

وأضاف : ستكون وفق التالي:

140 كلم في الساعة للمركبات الصغيرة ، 100 كلم في الساعة للحافلات ، 80 كلم في الساعة للشاحنات.

وأكد بأنه سيتم تركيب اللوحات الإرشادية التي تبين وتحدد البداية والنهاية للسرعات الواجب التقيد بها على الطرق التي سيتم إعادة تحديد السرعات فيها.

وكانت “سبق” قد انفردت بالإشارة إلى قرب تطبيق قرار تحديد السرعات في تقارير آخرها نشرته في وقت سابق اليوم بعنوان “توقعات ببدء تطبيق سرعة الـ 140 كم في بعض الطرقات خلال 48 ساعة”.

والطرق التي ستتم إعادة تحديد السرعات عليها هي:

1-طريق الرياض الطائف “اتجاه الغرب” من نزلة القدية كبرى مخرج “5” ضرما إلى كبري مخرج “54” عشيرة.

2-طريق الطائف الرياض “اتجاه الشرق” من كبري مخرج “54” عشيرة إلى مركز الضبط الأمني بالمزاجمية “القدية”.

3-طريق الرياض القصيم “اتجاه الشمال” من كبري مخرج رقم “6” كبري مدينة الأمير سلطان الإنسانية إلى كبري الصناعية الثانية قبل الطريق الدائرة بأربعة كيلومترات.

4-طريق القصيم الرياض “اتجاه الجنوب” من كبري الصناعية الثانية بعد الدائري بأربعة كيلومترات إلى كبري مخرج “6” كوبري مدينة الأمير سلطان الإنسانية.

5-طريق مكة المدينة “اتجاه الشمال” من كبري بريمان إلى كبري مخرج “8” العشيرة.

6-طريق المدينة مكة “اتجاه الجنوب” من كبري مخرج “8” العشيرة” إلى كبري بريمان.

7-طريق المدينة جدة “اتجاه الجنوب” من كبري مخرج “8” العشيرة إلى كبري مخرج “35” ذهبان.

8-طريق جدة المدينة “اتجاه الشمال” من كبري مخرج “35” ذهبان إلى كبري مخرج “8” العشيرة.

وأكد “الشويرخ” أهمية التقيد بالسرعات المحددة وعدم تجاوزها والالتزام باللوحات الإرشادية والتحذيرية التي تحدد السرعات في بعض مقاطع الطريق.

وقال: تؤكد القوات الخاصة لأمن الطرق على كافة مستخدمي الطرق ضرورة ملاحظة أن ذلك لا يعني ضرورة زيادة سرعة المركبة للحد الأعلى وإنما توضح هذه اللوحات الحد الأعلى للسرعة القصوى المسموح بها على الطريق.

وأضاف: وتنبه السائقين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر في الظروف الجوية المختلفة، وتؤكد على الجميع الالتزام بأنظمة المرور بما يضمن سلامتهم وسلامة الآخرين مع ملاحظة أن التغيير خلال هذه المرحلة على الطرق المشار إليها فقط، وفي حال وجود تغيير على أي طريق فسيتم التنويه عن ذلك في حينه.

المصدر: صحيفة عناوين

اظهر المزيد