صحة

تحديد نوع الجنين واختيار جنس المولود بالطرق العلمية

خطوات تحديد نوع الجنين

لطالما حاول الإنسان تحديد نوع الجنين ذكر أو أنثى، وقد تحقق تقدم كبير في هذا الاتجاه، إذ أنه وبالطرق العلمية أصبح الآن وإلى حد كبير بالإمكان تحديد نوع الجنين قبل الحمل واختيار جنس المولود فعلا، وإلى البداية .

فأحد الأطباء وضع نظرية علي أساس علمي يمكن من خلالها تحديد نوع الجنين كإحدى الوسائل الناجحة، فالذكر يفرز نوعين من السائل المنوي .

ــ السائل المنوي المكون للذكر وإسمه الكروموسوم (جسم خيطي يتخذ شكل الحرف Y ويسمي أندروسبريم).

ــ والسائل المنوي المكون للأنثي (جسم خيطي يتخذ شكل الحرف X ويسمي جينوسبريم).

واتضح للعلماء بعد تجارب كثيرة أجروها علي الحيوانات أن النوعين يتباينان شكلا وحجما، وأنه من الممكن فصلهما بالأساليب المخبرية .

فالجينوسبريم الأثقل وزنا يرسب في أسفل عينة المني بينما الأندروسبريم الأخف في وزنه يبقي طافيا على السطح، ولما خصبوا الحيوانات صناعيا بالمني المنفصل عن بعضه تمكنوا من التوصل إلى النوع المطلوب .

وهذا النجاح جعل العلماء يديرون وجوههم شطر الإنسان ليجربوا عليه التجارب بهدف تحديد نوع الجنين واختيار جنس المولود، واكتشفوا أن الأندروسبريم الصغير السريع الرشيق يشتد ويقوي وينمو في بيئة قلوية، وأن الجينوسبريم الأبطأ والأكبر حجما والأشد احتمالا يعيش مدة أطول في بيئة حمضية .

وجربوا وطبقوا ونجحوا بنسبة 80% ورزق الأشخاص الذين أخضعوا للتجارب النوع الذي طلبوه، بينما لم تنجح التجارب مع عشرين بالمئة فقط من الراغبين في تحديد نوع الجنين .

خطوات تحديد نوع الجنين

الراغبون في تحديد نوع الجنين أنثى مطالبون بتطبيق الخطوات الآتية:

ــ التوقف عن الجماع قبل يومين أو ثلاثة من تاريخ أيام التبويض, لتكون الخلية الحية عند وصول البويضة من نوع الجينوسبريم . وهنا تفاصيل أكثر عن حساب أيام التبويض بسهولة، أعراض ووقت التبويض عند المرأة

ــ يجب قبل عملية الجماع إجراء النضح (دش مهبلي للسيدات) بمزيج من الخل الأبيض (معلقتان كبيرتان في لتر من الماء)، وقد يكفي التوقيت وحده ليكون الوليد أنثي غير أن الدش المهبلي يزيد من فرص النجاح . فالآسيد (أي الحامض) يجمد حركة الأندروسبريم منتج الذكر قبل أن يجمد الجينوسبريم منتج الأنثي بمدة طويلة.

ــ ويعتقد الأطباء أن انخفاض كمية السائل المنوي غير المؤثرة على الخصوبة يضاعف من فرص مجيء المولود أنثي ولهذا نصحوا من يسعون إلى تحديد نوع الجنين أنثى بالتوقف عن الجماع قبل أيام من تاريخ التبويض .

أما الراغبون في تحديد نوع الجنين ذكر عليهم أن يطبقوا الخطوات التالية :

ــ الجماع ضروري بعد التبويض ليكون الأندروسبريم أسرع في الوصول إلي مدخل أنبوب فالوب من الجينوسبريم، وإذا وجدت البويضة يخترقها فورا .

ــ يجب أن يسبق الجماع دش مهبلي بصودا الجبن (معلقتان صغيرتان في لتر من الماء لإنشاء بيئة قلوية ملائمة للأندروسبريم) .

ــ للمزيد من الحيطة وإمكانية تحديد نوع الجنين الذكر يجب الامتناع عن الجماع امتناعا تاما من أول شهر الدورة إلي يوم التبويض منعا لتواجد الجينوسبريم في الأنبابيب، ويساعد هذا علي تكاثر الخلايا المنوية ووجودها مفيد للأندروسبريم .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock