صحة

تحذير: المانيكير قد يصيب بسرطان الجلد

العديد من النساء يذهبن بصفة شبه دائمة إلى صالونات التجميل لضمان الاعتناء بأظافرهن والمحافظة عليها لامعة وأنيقة، ولكن هل يمكن أن يستمر ذلك إذا علمن ما قد يسببه طلاء الأظافر من مخاطر؟
أظهرت دراسات حديثة أن التعرض للآشعة فوق البنفسجية القادمة من الشمس وبتفاعلها مع المانيكير، يمكن أن يتسبب في الإصابة بنوع من سرطانات الجلد هو “الميلانوما” .
وفى حوار مع صحيفة “الديلى ميل” البريطانية، قالت د. ماراي جيهين، طبيبه الأمراض الجلدية، إن معظم سرطانات الجلد يمكن أن يسببها التعرض للضوء، ويزيد التأثير مع التعرض التراكمي للآشعة فوق البنفسجية، فكلما قل التعرض لها قل احتمال إصابتك بسرطان الجلد.
وأضافت جيهين أن النساء اللاتي يضعن المانيكير على الأظافر يعرضن أنفسهن لخطر الإصابة بسرطان الجلد من أثر تفاعلها مع الآشعة فوق البنفسجية، وكذلك يمكن أن تؤثر الأدوات غير المعقمة في استخدام الطلاء إلى العدوى.
وحذرت جيهين كذلك من قطع الجلد الزائد حول منطقة الأظافر بوسائل غير نظيفة وغير معقمة تعقيما صحيحا، فهو طريق إلى دخول البكتريا و الفطريات والالتهابات.
ونصح د. جاكى دوسال، طبيب الأمراض الجلدية الذي يعمل في فلوريدا، أن تكون الأدوات المستخدمة في صالونات التجميل نظيفة ومعقمة ومحفوظة في حقائب خاصة، ويفضل أن يكون الذهاب إلى الصالون بالأدوات الخاصة.
واقترح د. دوسال أن ترتدي النساء قفازات واقية للشمس إذا قررن وضع طلاء الأظافر، وذلك للحفاظ على الخلايا من أن تتلفها الآشعة فوق البنفسجية.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock