صحة

تحذير من تناول السكريات أثناء الحمل!

تعشق بعض السيدات تناول السكريات بكثرة، لكن هذا العشق ربما يصبح ممنوعًا في أشهر الحمل ، لأنه قد يضاعف فرصة إصابة طفلها بمرض “الربو”، وفقًا لدراسة أعدها باحثون في جامعة لندن البريطانية.

وكشفت الدراسة التي بدأت في تسعينيات القرن الماضي وشملت 9 آلاف حالة من الأمهات والأطفال عن وجود علاقة بين نسبة إضافة السكر للأطعمة والمشروبات أثناء الحمل وبين مرض الالتهاب الرئوي “الربو”.

وتصل نسبة الأطفال الذين يصبحون عُرضةً للإصابة بـ”الربو” إلى 20 % من نسبة الأطفال الذين تستهلك أمهاتهم أكثر من 5 ملاعق سكر يوميًا، إضافة إلى السكريات الطبيعية الموجودة في الأطعمة والمشروبات، مقارنة بـ10 % للأطفال الذين يكون معدل استهلاك أمهات السكريات أقل من 5 ملاعق يوميًا، وفقًا للدراسة.

ورغم النتائج التي توصلت إليها الدراسة حول وجود علاقة بين نسبة السكريات التي تتناولها السيدة الحامل ونسبة تعرض طفلها للربو؛ فإن بعض الباحثين يرى أنه لا يمكن الجزم بصورة نهائية بأن الإصابة بالربو نتيجة مؤكدة لتناول السكريات الزائدة أثناء الحمل.

وعلى أي حال، فإنه يجب على الأم أن تقلل من نسبة السكريات التي تتناولها أثناء الحمل، وفقًا لصحيفة “التليجراف” البريطانية التي أشارت إلى تأكيدات الباحثين على ذلك.
اقرأ المقال التالي: عبارات لا تخبر بها زوجتك الحامل

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: