تحذير من حلوى غزل البنات

حلوى القطن او ما يعرف بغزل البنات من اكثر الحلويات انتشارا وشيوعا بين الاطفال حيث تجذبهم الوانها الزاهية داخل الاكياس .

فما هي مخاطر هذه الحلوي

تحتوى حلوى غزل البنات على كمية كبيرة من السكر وهو المكون الاساسي في تكوينها حيث تحتوى الواحدة من حلوى غزل البنات على ما يعادل ربع الى تلت كوب من السكر والذي يتسبب في العديد من الاضرار الصحية كالسمنة ،تسوس الاسنان ،فرط الحركة عند الاطفال وعدم القدرة على التركيز مما يؤثر على تحصيلهم الدراسي بالاضافة الى الاصابة بنوبات الغضب.

وعادة ما يتم تصنيع هذه الحلوى في اماكن عامة بواسطة الباعة الجائلين دون رقابة مع اضافة المواد الملونة والحافظة التي قد تتسبب في مشاكل في الكبد وقد تكون سببا قي زيادة خطر الاصابة بالسرطان.

وتصنع هذه الحلوى من خليط الماء والسكر المركز حيث تتجمع خيوط من السكر على أطراف وعاء خاص مكونة ما يشبه شكل القطن، وبعد ذلك تأخذ مادة غزل البنات في أكياس نايلون .

واشارت بعض الدراسات الطبية ان حلوى غزل البنات مضرة بالصحة ليس فقط لاحتوائها على نسبة عالية من السكر بل ان هذه الحلوى تضم الكثير من المواد المسرطنة كما أنه من غير المعلوم مصدر صناعتها و كيفية تخزينها في أكياس مضغوطة.
وتناول الأطفال لهذه الحلوى وغيرها من المواد الملونة يؤثر على مدى إقبالهم على تناول المأكولات الصحية كالخضروات والفواكه الطازجة.

كما ان خليط  الألوان الصناعية والمواد الحافظة الموجود في حلوى غزل البنات يساعد على تكوين خلايا حرة تكون سببا في الإصابة بالسرطانات وإحداث تغيرات في الحمض النووي. و بعض هذه المواد الملونة والمواد المضافة قد تؤدي إلى سقوط الشعر وجحوظ العينين وتضخم الكبد، حتى وإن كتب عليها مطابقة للمواصفات، وبعض هذه المواد لها خاصية التراكم داخل جسم الإنسان، وأخرى لها خاصية التحلل إلى مواد أكثر سمية في جسم الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى