رشاقة

تخسيس الارداف والتخلص من الدهون

إن تراكم الدهون في منطقة الأرداف تعد من المشاكل التي يعاني منها الكثيرين ، و يكثر انتشار هذه المشكلة بين النساء ، وتكثر الطرق العلاجية المتبعة للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف سواء أكانت بالتمرين الرياضية أو العمليات التجميلية الجراحية أو اتباع الوصفات الطبيعية.

تابعوا هذه الخطوات الفعالة من أجل التخلص من منطقة الارداف بدون اتباع اى رجيم او اللجوء إلى العمليات الجراحية:

تجنب تناول بعض الأطعمة والتي تتسبب في تراكم الدهون بمنطقة الارداف مثل الخبز، مشتقات الطحين الأبيض، البطاطس المقليّة، الأجبان الصفراء والباستا.

الاعتياد بشكل يومي على استخدام السلالم بدلا من المصعد، من خلال الصعود ثمّ النزول عليه لمرّات عديدة، الأمر الذي يحرّك عضلات الفخذين والأوراك ما يساهم في تنحيف تلك المنطقة وصقلها بعيداً عن الترهّلات والسيلوليت.

ممارسة رياضة قفز الحبل وتعد هذه الرياضة حيلة منزليّة ممتازة وسريعة من أجل فقدان الدهون المتراكمة بمنطقة الادراف فهى تسهم بشكل كبير في حرق الدهون بشكل مكثّف وخصوصاً في منطقة الأرداف، يمكن تكرار هذه الرياضة بشكل يومي للتخلص من الدهون المتراكمة في سرعة قياسيّة.

: تناول الأطعمة السريعة المليئة بالدهون و السكريات والنشويات تؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية عن حاجة الجسم، مما يؤدي إلى زيادة تراكم الدهون، وتراكم الدهون يؤدي إلى زيادة مقاومة الأنسولين، مما يعني تزايد نسبة الأستروجين، و التوتر أيضا يزيد من هرمون الأنوثة لدى المرأة، مما يعني زيادة تراكم الدهون بالأرداف.

: الضغط المستمر على المؤخرة أثناء الجلوس يؤدي إلى تمدد الخلايا الدهنية ، وبالتالي تفرز 50% كميات أكبر من الدهون، كثرة الجلوس لا تؤدي فقط إلى زيادة حجم المؤخرة و لكنها تسبب مشاكل صحية أخرى مثل اللإصابة بالناسور و ألم العصعص .

عندما يزداد هرمون الأنوثة عن معدلاته الطبيعية يسبب زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم ( المؤخرة و الأرداف) و احتباس الماء بالجسم.

نذوّب القليل من الملح الخشن في حوض من الماء الفاتر، ونجلس فيه لمدّة ثلاثين دقيقة، ونكرر ذلك بصورة يوميّة لمدّة أسبوعٍ كامل.

ندهن منطقة الأرداف والجوانب بكميّة مناسبة من خلّ التفاح، ونتركها لمدّة لا تقل عن عشر دقائق، ثمّ نأخذ حماماً من الماء الدافئ، ونكرر ذلك مرتين أسبوعيّاً.

نغلي كوباً من الماء، وملعقتين صغيرتين من الميرمية وإكليل الجبل، وملعقة صغيرة من البابونج، ثمّ نرفعها عن النار، ونتركها منقوعة لمدّة ربع ساعة، ثمّ نصفيها، ونشرب كوباً من المحلول يوميّاً في الصباح على الريق.

التمرين الأول:

اتخذ وضع الرقود مع استقامة الجسم ورفع الساقين والجزع إلي الأعلي ثم إبدأ في سحب الساقين تجاه الجزع بالتبادل مع استقامتهما بشكل كامل.

التمرين الثاني: من نفس الوضع الأول إبدأ بتحريك ساقيك بالتبادل إلي الأمام. مع العلم بأن زيادة سرعة التمرين تزيد من سرعة شد عضلات الفخذين وتسرع من عملية تنحيف المؤخرة.

التمرين الثالث: قم بتثبيت الذراعين علي الأرض، إرفع وسطك إلي الأعلي ببطء وأعده إلي مكانه مرة أخري.

التمرين الرابع: من نفس الوضع السابق يمكن أن يتم تأدية التمرين كما تم الذكر بالإضافة إلي رفع الساق اليمني إلي الاعلي والتحميل علي الساق اليسري ومن ثم يتم التبديل.

التمرين الخامس: يمكن المساعدة أيضاً علي تخسيس الأرداف بشكل أفضل من نفس التمرين السابق برفع وتحريك ساق مع استقامتها تجاه الجزع ومن ثم التبديل في ظل ثبات الوسط.

التمرين السادس: يتم ممارسته من وضع الوقوف بجانب حائط مع السند عليه والنزول إلي الأسفل ببطء حتي وضع الجلوس ثم الصعود مرة أخري ببطء أيضاً. ويتم التبديل علي الجانب الآخر وممارسة نفس التمرين.

المصدر:للرجال فقط

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: