انظمه برامج رجيم

تخسيس البطن في 4 أيام فقط

برنامج رجيم البطن هدفه الأساسي شد وتنحيف البطن وتقليل حجمها، ويساعد على حرق الدهون والقضاء على السموم المتراكمة بالجسم. والريجيم تقوم فكرته في الأساس على التخلص من الغازات والمعادن الثقيلة والماء الزائدة عن حاجة الجسم، وعن طريق إتباع رجيم البطن يفقد الشخص 7 كيلوجرام من وزنه.
تخسيس البطن

1-  عند إتباع ريجيم البطن أو أي نظام غذائي آخر يجب تقليل نسبة الملح في الطعام، وذلك لأن الملح يقوم بحبس السوائل داخل الجسم مما ينتج عنه زيادة الوزن، ولا يقصد هذا بالملح فقط بل يندرج تحت هذا المفهوم جميع التوابل التي يدخل الملح في تكوينها، وينصح أطباء وخبراء التغذية بتناول البهارات الخالية من الملح وهي Italian medley Mrs. Dash

2-  الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية لأنها تدمر أي نظام غذائي، وذلك لاحتوائها على فقاعات تسبب الانتفاخ. ولذا ينصح الخبراء بتناول كمية كبيرة من الماء طوال اليوم بما لا يقل عن 8 أكواب خلال اليوم لأنها تساعد الجسم على التخلص من الدهون والسموم.

3-    يجب تقليل كمية تناول النشويات قدر الإمكان ولكن بدون الامتناع عنها.

4-  يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة الحارة وصلصة الطماطم والفلفل الأسود والفل الحار وغيرها، ونستبدلها بالأعشاب الطازجة مثل النعناع والشبت والليمون والكاري.

5-  الامتناع عن مضغ اللبان لأنه يسبب الانتفاخ وظهور الكرش عن طريق إبتلاع كمية من الهواء أثناء المضغ، ويجب إستبدالها بالمكسرات الغير مملحة.

6-  الإكثار من تناول الخضار المطهي على البخار ولكن بدون إضافة ملح، كما يجب الإكثار من تناول الفواكه الطبيعية والخضار الطازج.  

7-    الابتعاد تماماً عن تناول أي أطعمة أو أغذية مقلية لأنها تعمل على تقليل الهضم.

8-  أثناء إتباع ريجيم البطن يجب الإبتعاد عن تناول الفلفل والبصل والكرنب والقرنبيط، كما يجب الإبتعاد عن تناول عصائر الفاكهة والكاكاو والشاء والقهوة وغيرها.

9-    ويجب زيادة المشي والحركة والقيام بتمارين التخسيس للحصول على النتيجة المطلوبة بأسرع وقت.

اظهر المزيد