انظمه برامج رجيم

تخسيس البطن ووصفات سحرية لفقدان الوزن

يحرص الكثيرون من الأشخاص على الاهتمام برشاقة الجسم، بأن يكون الوزن مثالياً، واللياقة البدنية عاليةً، واختفاء الكرش أو البطن، فبروز البطن هي مشكلة شائعة يعاني منها أصحاب الوزن الزائد، أو من يعاني من السمنة، ونتيجة العادات الخاطئة للأكل، وقلة ممارسة الرياضة، والنساء اللواتي يكونن في مرحلة النفاس، وللقضاء على بروز الكرش لا بد من التعرف على طرق تخسيس البطن من خلال هذا المقال.
تخسيس البطن من أصعب الأماكن التي يمكن خسارة الدهون منها وتخسيسها فهو هدف يسعى العديد إلى تحقيقه من أجل التخلص من دهون الكرش والقضاء على مشكلة بروز البطن التي تسبب عائقًا كبيرًا عند ارتداء الملابس وخاصة البناطيل الأمر الذي يسبب اكتئابًا لدى البعض أو الإحراج أما الآخرين عند الخروج في المناسبات لدى البعض الآخر.

ولذلك يمكنكم التخلص من مشكلة الكرش من خلال متابعة موضوع المقال حيث يحتوي على طرق فعالة من أجل تخسيس الكرش والجناب وتمارين رياضية لشد منطقة الكرش والجناب بالإضافة إلى نصائح هامة للحصول على بطن مشدودة والقضاء على البروز نهائيًا.

يوجد العديد من الطرق العفالة التي يمكن استخدامها لتخسيس البطن والتخلص من الدهون والشحوم المتراكمة بهذه المنطقة، ونقدم لكم هذه الوسفة السحرية للتخلص من دهون هذه المنطقة

ملعقتان من البابونج وملعقتان من الشاي الأخضر ملعقتان من النعناع الجاف المطحون ملعقتان من عشبة إكليل الجبل ملعقتان من الزنجبيل المبشور كوب من الماء المعدني، يتم مزج هذه المكونات جميعًا .

ونضعها على درجة حرارة متوسّطة، ونغطّيها، ونتركها لمدّة ساعة إلا ربع، ثم نرفعها عن النار، ونصفيها. نشرب من هذا الخليط ستة أكواب في اليوم الواحد، ونداوم على شربه لمدّة شهر واحد، مع ممارسة الرياضة بشكلٍ مستمرّ، والتخفيف من كمية الطعام.

يعمل الليمون على خفض من مستوى السكر في الدم، وبالتالي يقلل من نسبة إنتاج البنكرياس لمادة الإنسولين، ويرفع من التفاعلات الكيميائية التي تحصل في الجسم، وبالتالي تساهم على حرق الدهون، ويساعد على خسارة كيلوغرامين في الشهر.

يحتوي الشاي الأخضر على موادّ مضادّة للأكسدة، وتعمل هذه المواد على التخلص من الدهون المتواجدة في البطن، ويتم تناوله قبل ممارسة الرياضة في العادة.

تساعد البندورة على حرق الدهون بشكلٍ سريع، وذلك لاحتوائها على كمية منخفضة من الكربوهيدرات، وتحتوي على كمية قليلة من السكر، بالإضافة إلى أنها غنية الفتامينات، والمغنسيوم، والبوتاسيوم، والمعادن، وتعتبر هذه العناصر مفيدة بشكلٍ كبير للجسم، ولا تزيد من نسبة الدهون في منطقة البطن.

يحتوي السبانخ على عناصر غذائية قيمة، مثل الكالسيوم، والمغنيسيوم، والكلوروفيل، وتعمل هذه العناصر على تلقّي كمية كافية من الأكسجين، ممّا يؤدّي إلى التخلّص من السموم الموجودة في الجسم، وتحافظ على مستوى معتدل من الدهون في الجسم.

يعتبر التفاح من الفواكه التي تحتوي على قيمة غذائية عالية، فهو يحتوي على نسبة عالية من الأملاح، والفيتامينات، وعلى نسبة كبيرة الألياف التي تعمل على سد الشهية، وتقلّل من نسبة الكولسترول في الدم، وتزيد من عملية حرق الدهون في البطن.

يتخلص عصير الأناناس من دهون البطن، وذلك لاحتوائه على مادة البروميلين، وهي عبارة عن إنزيم يساعد على تحطيم ابلروتين، ويساعد على تسهيل عملية الهضم، والتخلّص من انتفاخ البطن، ومن الممكن إضافة بعض من بذور الكتان إليه، حتى نحصل على نتيجة أكثر فعاليّة.

  • يجب تناول حوالى 8 أكواب من المياه بشكل يومى.
  • تجنب تناول الأطعمة التي تحتوى على الدهون والسكريات
  • كثرة الحركة ومماسرة اتلمارين الرياضية بانتظام.
  • يفضل التعود على صعود ونزول السلالم بدلًا من استخدام المصعد.
  • لا تقوم بكل التمرينات الرياضية التالية يوميًا ولكن ابدئ أولًا بتمرينين يوميًا لمدة ربع ساعة ثم يمكنك زيادتها إلى ثلاثة لمدة نصف ساعة .
  • التبديل بين التمرينات يوميًا أمرا هاما حتى لا ترهق عضلات البطن خاصة عندما تكونين غير معتادة على الرياضة.

المصدر:للرجال فقط

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: