انظمه برامج رجيم

تخسيس البطن

تعتبر سمنة البطن، أو كما تعرف باسم الكرش من أكثر المشاكل المنتشرة بين الكثير من الأشخاص، والتي غالباً ما يرافقها زيادة عامة في وزن الجسم، وينتج ذلك بسبب مجموعة من العوامل التي قد تكون عرضيّة مكتسبة أو مرضيّة، والمتمثلة في اتباع بعض العادات الغذائيّة غير الصحيّة، أو قلة النشاط والحركة بعد تناول الوجبات الدسمة، أو الحمل والولادة عند النساء، أو أمراض الضغط والسكري، وهذا ما يؤثر على المصابين نتيجة المظهر الخارجي غير اللائق، مما يدفعهم للبحث عن الطرق التي من شأنها تخسيس البطن في أسبوع، وهذا ما سنعرفكم عليه في سطور موضوعنا التالي

طرق تخسيس البطن

  • ممارسة التمارين الرياضية وذلك لأهميتها في حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في الجسم، وخاصة منطقة البطن، حيث ينصح بممارسة تمارين السباحة، والجري، وركوب الدراجات.
  • تناول الخل، فهو يعتبر من المواد الجيدة في تخسيس البطن، وينصح بتناوله بمقدار ملعقة كبيرة أو ملعقتين يومياً، وإضافته إلى كوب من الماء الدافئ، ويشرب يومياً على الريق.
  • النوم المبكر، يساهم النوم باكراً ولفترة تتراوح ما بين سبع إلى ثماني ساعات على تخسيس البطن بشكل أسرع من الأشخاص الذين لا يحصلون على كفايتهم من النوم، وكذلك النوم متأخراً.
  • شرب كميات جيدة من الماء بما لا يقل عن ثمانية أكواب يومياً، كما يفضل شرب كوب واحد من الماء البارد قبل وجبة الأكل بدقائق، فشرب كميات كافية من الماء يجعل الجسم يشعر بالشبع، ولا حاجة إلى تناول المزيد من الطعام.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر والسعرات الحرارية، والتي يصعب التخلص منها بسهولة، مما يؤدي ذلك إلى تحولها إلى دهون متراكمة في البطن.
  • تناول الغذاء الصحي والابتعاد عن الوجبات السريعة، ويفضل الإقبال على تناول الفواكه، والخضراوات، والتنويع في وجبات الطعام، وتناول اللحوم التي تخلو من الدهون، كما يفضل قبل النوم التوقف عن الأكل بمدة ثلاث ساعات على الأقل.

وصفات لتخسيس البطن

  • عصير الليمون، وذلك بمزج عصير ليمونة واحدة مع كوب ماء دافئ، ويشرب على الريق يومياً.
  • مشروب الزنجبيل والقرفة، إذ يتم غلي الزنجبيل مع الماء، وبعدها يضاف إليه القرفة، وعدد من شرائح الليمون، وبعد دقائق يتم تركه لمدة عشرة دقائق حتى ينقع، ثم يتم شربه بعد وجبات الطعام مباشرة.
  • الشاي الأخضر، وهو من المشروبات التي لا غنى عنها في حرق الدهون والمحافظة على الرشاقة، ويفضل تناول كوب من الشاي الأخضر بعد تناول وجبات الطعام.
  • مشروب الكركم والحليب الدافئ، حيث ينصح بشرب المزيج على الريق يومياً.
  • أقراص الأعشاب، ويتم تحضيرها بخلط كمية متساوية من الميرمية الجافة، والكمون، والقرفة المطحونة، والزنجبيل المطحون، والشاب الأخضر، ثم تعجن هذه المكونات مع عصير الليمون، أو الخل الطبيعي، وبعد الحصول على عجينة متماسكة، تقطع إلى أقراص صغيرة تحفظ في الفريزر حتى تتماسك، وقبل كل وجبة يتم تناول قرص واحد من خليط الأعشاب.

خلطات طبيعية لتخسيس البطن بسرعة

خلطة الأعشاب
مزج كميات متساوية من الشاي الأخضر، والميرمية المجففة، والقرفة، والزنجبيل المطحون، والكمون، ثم إضافة كمية من عصير الليمون أو الخل الطبيعي إلى مزيج الأعشاب، وخلط المكوّنات معاً للحصول على عجينة سميكة القوام، ثم تقطيع العجينة على شكل أقراص صغيرة تحفظ في المجمد حتى تتماسك، وتناول قرص منها قبل كل وجبة.

الزنجبيل
غلي مسحوق الزنجبيل في الماء، ثم إضافة القرفة وبعض شرائح الليمون إليه، وترك المكوّنات تنقع لمدة عشر دقائق، ثم شرب المنقوع بعد الوجبات مباشرةً.

الشاي الأخضر
شرب كوب من الشاي الأخضر بعد الوجبات الرئيسية. الماء الدافئ والخل مزج ملعقة من الخل الطبيعي مع كوب من الماء الدافئ بشكل متجانس، وشرب المزيج يومياً على الريق.

الكركم والحليب
وضع ثلاث رقائق من الكركم في كوب من الحليب الدافئ، وشرب المزيج يومياً على الريق

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: