انظمه برامج رجيمرشاقة

تخسيس و خفض الدهون

تخسيس و خفض الدهون .
تخسيس و خفض الدهون .

* حاولي أن تستبدلي تناول اللحوم الحمراء بلحم الأسماك أو الدجاج لاحتواء النوعية الثانية على كمية أقل من الدهون . أو اجعلي تناولك للحوم الحمراء لا يتعدى معدل مرة واحدة أسبوعياً .

* احرصي على إزالة جلد الدجاج أو الطيور قبل طهيها

* تجنبي تحمير اللحوم أو الدجاج فى السمن لأن ذلك يحمل الغذاء مزيداً من الدهون .

* لا يفوتك عند الشراء اختيار المنتجات القليلة الدسم سواء من الألبان أو منتجاتها أو من المايونيز أو من إضافات السلطات”Salad Dressings”.

* استبدلى السمن أو الزبد البلدي بالزيوت النباتية مثل زيت الذرة أو زيت الزيتون وهو الأفضل وفى جميع الأحوال لا ينبغى الإفراط فى استعمال الزيوت النباتية فهى وإن كانت لا تتسبب فى ارتفاع مستوي الكوليسترول إلا أنها تتسبب فى زيادة الوزن .

* بدلاً من تناول الحلوى أو الآيس كريم يمكنك تناول الزبادى المثلج القليل الدسم ولا حظى أن هناك نوعيات حديثة من الآيس كريم قليلة الاحتواء على الدهون .

* تناولي الجبن القليل أو المنزوع الدسم بدلاً من الجبن المصنوع من اللبن الكامل الدسم فذلك يمكن أن يقلل من تناولك للدهون بحوالى 6 – 10 جرامات لكل وجبة تقريباً .

* أن أغلب أنواع الخبز قليلة الاحتواء على الدهون ” لا تزيد على جرام واحد لكل رغيف خبز صغير” و لكن احذري من تناول ” الكرواسون ” أو ما شبابه لاحتوائة على نسبة مرتفعة من الدهون قد تصل إلى حوالى 14 جراماً للقطعة .

* بدلاً من تناول بيضة كاملة ( أى تناول الصفار مع البياض ) يمكنك تناول بياض بيضتين أو يمكنك الاعتماد على تناول بدائل البيضة القليل الدهون .

* يعتبر زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت النباتية فى توفير الحماية من الأصابة بتصلب الشرايين والذبحة الصدرية حيث يقلل من مستوي الكوليسترول الضار ويساعد على رفع مستوي الكوليسترول النافع وبذلك يمكن الاعتماد على تناول زيت الزيتون بصورة تقليدية لتوفير الحماية للقلب ولكن لاحظى أن الإفراط فى تناول الزيوت النباتية عموماً يتسبب فى زيادة وزن الجسم .

الزوار شاهدوا أيضاً :

الوسوم