تخلصي من آلام الرقبة بهذا التمرين البسيط

قد تشعرين أحيانا بألم شديد في الرقبة وتهرعين إلى التدليك للتخفيف من هذا الألم، لكن ماذا لو تكرر الأمر وكنت في وضع لا يسمح لك بالحصول على تدليك سريع؟ سنقدم لك في هذا المقال تمرينا بسيط يساعدك على التخلص من آلام الرقبة وبسرعة.

الخطوة الأولى: عليك أولا بتحديد منطقة الألم، إذا كان الألم على الجانب الأيمن من أعلى الظهر استخدمي يدك اليمنى وإذا كان على الجانب الأيسر فعليك استخدام يدك اليسرى

 الخطوة الثانية: اضغطي بأصابعك وبقوة على منطقة الألم، يجب أن لا يسبب لك الضغط الشعور بالألم أي أن يكون معتدلا. وفي حال عانيت صعوبة من الضغط على المنطقة المؤلمة أو لم تتمكني من الوصول إليها، يمكنك اعتماد كرة تنس مع الاستعانة بالجدار لتوفري الضغط اللازم على منطقة الألم.

الخطوة الثالثة: أديري رأس ببطء عكس منطقة الألم ثم اخفضيه قطريا كما لو كنت تحاولين لمس إبطك بذقنك. يساعد النشاط العضلي بالانكماش مع الضغط على إرخاء العضلة المصابة والتقليل من الألم.

الخطوة الرابعة: كرري التمرين 20 مرة ثم قومي عند الانتهاء بالتمدد مثلما تفعلين في الصباح عند النهوض من النوم لتحافظي على استرخاء العضلات مع تكرير التمرين عدة مرات في اليوم.