انظمه برامج رجيم

تخلصي من آلام الكعب العالي

من المعروف أن الكعب العالي يزيد مرتديته أناقة و جمالا، لكن بالرغم من هذا الدور الكبير الذي يلعبه الحذاء ذو الكعب العالي، إلا أن له مجموعة من السلبيات التي تهدد صحة مرتديته.

يساهم الحذاء ذو الكعب العالي في تعريض عضلة بطة الساق إلى التقلص و الشد في نفس الوقت، لهذا سنقدم لكي اليوم مجموعة من التمارين التي من شأنها أن تساهم في استرخاء العضلات المشدودة…

جربي عزيزتي الوقوف على ساقك الأيمن و القيام برفع ركبتك إلى أن يصبح فخذك متوازيا مع الأرض، و بأن تكون يداك خلال ذلك على جانبيك، و قومي بشد عضلات بطنك، محافظة على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية، إن لم تشعري بأي خلل في التوازن. لكن إن شعرت بالخلل فبإمكانك أن تضعي يديك على كرسي أمامك.

كرري هذه العملية ، لكن هذه المرة بالوقوف على باطن قدميك على مسافة من الدرج، أو الجدار إلى أن تتمكني من التوازن، ثم انزلي بكاحليك إلى الوراء ببطء و بقدر ما تستطيعين، و ستشعرين عندها بسحب و مط يمتد من بطة الساق إلى أسفل الكاحل.

حافظي على هذه الوضعية لمدة ثلاثين ثانية، ثم قومي برفع كاحليك و من ثم اهبطي بهما ثانية، و خلال هذه المرة قومي بثني ركبتك قليلا و كرري هذا التمرين لخمسة مرات.

كما يمكنك عزيزتي أن تقومي بهذا التمرين، و ذلك للتخلص كذلك من آلام الكعب العالي، و ذلك بأن تجلسي على الأرض و تقومي بثني ساقك اليمنى، و كاحلك الأيسر يلامس فخدك و مددي ساقك اليمنى أمامك، وقومي بلف فوطة طويلة حول وسط القدم، ثم أمسكي طرفي الفوطة بكلتا يديك، و انحني بلطف إلى الأمام ، و قومي بتوجيه صدرك باتجاه أصابع قدمك و في نفس الوقت اجدبي الفوطة، ووجهي قدمك نحو جسمك و حافظي على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية كذلك، حاولي تكرير هذا التمرين بشكل مستمر، وستلاحظين بأنك قد تخلصت من آلام الكعب العالي خلال مدة قصيرة.

مواضيع ذات صلة

اظهر المزيد