تخلصي من نمو الشعر تحت الجلد بطريقة سهلة

تعاني معظم الفتيات من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد، وهي عبارة عن التفاف الشعرة ونموها تحت الجلد بطريقة خاطئة، فبدلا من خروجها ونموها تعود لتلتف وتنمو إلى الداخل، مما يؤدي إلى انسداد بصيلات الشعر وظهور تلك البقع الصغيرة السوداء على الجلد، وتكثر في الساقين أكثر من أية منطقة أخرى.

يظهر الشعر الذي ينمو من تحت الجلد كنتيجة لإزالة الشعر، سواء كان عن طريق الحلاقة بالشفرة أو بكريمات إزالة الشعر أو بغير ذلك من طرق إزالة الشعر الزائد. وفي بعض الأحيان تتسبب هذه المشكلة في ظهور تورمات ملتهبة على سطح البشرة، وكثيرا ما تؤدي إلى الندوب الداكنة.

تخلصي من نمو الشعر تحت الجلد

وإذا كنت تعانين من هذه المشكلة يمكنك اللجوء لاستعمال الأسبرين، إذ أنه يحتوي على حمض الساليسيليك salicylic acid الذي يذيب خلايا البشرة الميتة كما أنه مضاد للالتهابات والتورم.

الطريقة:

اطحني ٤ حبات من الأسبرين، ثم ضعيها في ملعقة صغيرة من الماء الدافئ، أضيفي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، حركي المزيج جيدا حتى يذوب الأسبرين تماما. ضعي المزيج على المنطقة المصابة لمدة ١٠ دقائق ثم اغسلي جلدك بالماء الدافئ.

الوقاية من ظهور الشعر تحت الجلد

  • استخدام الكريمات التي تمنع تكوين طبقة كثيفة من الجلد، مما يقلل من نمو بصيلة الشعر في اتجاه مائل تحت الجلد. لكن يجب أن يكون استعمال هذه الكريمات تحت إشراف الطبيبة.
  • قبل الحلاقة، قشري البشرة قليلاً بمساعدة اللوف الجاف لتنظيف خلايا الجلد الميت التي يمكن أن تسد بصيلات الشعر.
  • الابتعاد عن ارتداء الألبسة الضيقة بعد نزع الشعر مباشرة.
  • ترطيب البشرة باستمرار وخاصة قبل البدء بنزع الشعر.
  • عدم العبث بالشعر أو حتى الحبوب التي تظهر تحت الشعر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى