الشعر

تخلصي نهائيا من مشاكل قشرة الرأس عبر هذه الخلطة الطبيعية

تعد قشرة الرأس من أكثر مشاكل الشعر إزعاجا لدى الرجال والسيدات على حد السواء؛ وذلك لما تسببه هذه الأخيرة من قلق كبير لهؤلاء بسبب الحكة والهرش، إلى جانب أيضا مظهرها السيء وإمكانية تساقطها على الملابس؛ مما من شأنه أن يؤثر على جمال الإطلالة ومدى جاذبيتها. ولأننا نحرص دائما على جعلك سعيدةً، فقد جئنا لك في هذا المقال سيدتي بوصفة طبيعية رائعة ستتمكنين من خلالها من التخلص من هذه المشكلة المؤرقة، والناتجة خاصةً عن جفاف فروة الرأس، أو ظهور بعض الالتهابات الجلدية نتيجة الاستعمال المفرط للمواد الكيميائية ومستحضرات التجميل كالصبغات وغيرها. تابعي معنا!

خلطة الخل لعلاج قشرة الشعر سريعا

يتسم الخل بمجموعة من العناصر الفعالة في المحافظة على توازن معدلات الـpH في الشعر ومنحه مظهرا حيويا ولماعا، إلى جانب أيضا قدرته على القضاء على قشرة الرأس وحكة الجلد والتخلص من بقايا المواد الكيميائية والشامبو؛ ومن أجل ذلك ينصح الاخصائيون في حالة الإصابة بالعدوى باستخدام غسول الخل مرتين خلال كل شهر، مع ضرورة الاهتمام بنظافة الرأس، واستخدام الزيوت الطبيعية لتغذية الفروة، كزيت الخروع أو زيت الزيتون. أما عن كيفية تحضير خلطة الخل فهي كالتالي :

1. المكونات

  • 1/2 كوب من الخل الطبيعي الأبيض، أو خل التفاح.
  • كوب من الماء الدافيء.

2. طريقة التحضير

  • في وعاء ملائم، قومي بمزج المكونين معا.
  • اغسلي شعرك جيدا باستخدام الشامبو.
  • طبقي خليط الخل والماء الدافيء على شعرك، مع الحرص على تدليك فروة الرأس برفق.
  • انتظري مدة ربع ساعة، ثم اشطفي جيدا وجففيه بمنشفة قطنية.

في النهاية ننصحك بالحرص على غسل الأمشاط وأدوات تصفيف الشعر بمحلول مطهر حتى لاتعود العدوى مرة أخرى، كما نلفت انتباهك إلى ضرورة أن تكون جميع هذه الأدوات مستخدمةً من الخشب.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى