تخلص من آثار جروحك القديمة بهذه الطرق الطبيعية

من منا لم يصب بجرح قديم منذ أيام الطفولة، ولكن أحيانا يكون أثر الجرح ظاهرا ويسبب حرجا لصاحبه، ولكن الله منحنا العديد من المواد الطبيعية التي تقضي على آثار هذه الندوب.

هناك بعض الأطعمة ومخرجات الطبيعة تعالج مختلف الأمراض وأولها الجلدية، فجميعنا يعرض لبعض الحروق والجروح التي يصعب علاجها في وقتها، وغالبا ما تترك آثار وتكون علاجاتها الكيميائية صعبة ومكلفة وغير مجدية 100%.

نقدم بعض العلاجات الطبيعية التي تزيل آثار الحروق والجروح القديمة:

  1.  يمكن مزج عسل النحل مع قليل من البيكنج صودا، وخلطهم جيدا، ويتم تدليك مكان الجرح القديم بالخليط وتركه عدة دقائق ثم تبلل قطعة قطنية نظيفة بماء فاتر ويمسح بها مكان الجرح.
  2. يمكن استخدام الليمون وهو من أقوى الحمضيات المضادة للأكسدة التي تعزز صحة البشرة والجلد وتعيد إصلاح خلاياه التالفة، إذ يمكنك غمس  قطعة قطنية صغيرة في بعض من عصير الليمون، ويتم تدليك المنطقة الموجود بها آثار الجروح ثم يتم تركها فترة عشر دقائق وتُغسل بماء فاتر .
  3. البصل من الخضروات التي تحتوي على مواد مضادة للالتهابات والفطريات ومكوناته تعزز إنتاج مادة الكولاجين في الجسم مرة أخرى وهي التي تحافظ على البشرة من التلف .
  4. ويمكن استعمال ماء البصل بنفس طريقة عصير الليمون  بتدليك آثار الجرح ثم غسله بعد مدة .
  5.  زيت الزيتون على رأس الزيوت الطبيعية التي تدخل في استعمالات طبية  كثيرة فهو مرطب قوي يمكن تدليك آثر الجرح القديم به وتركه على الجلد ليتشربه وتكون النتائج مرضية وليس له أي عرض جانبي أو ضرر .
  6.  زيت جوز الهند من أسهل وأقوى الطرق الطبيعية في التخلص من بقايا وآثار الجروح لما به من نسبه كبيرة من فيتامين  ه الذي يمنع ويقاوم العلامات في الجلد كما يقلل التهاباته ويحد من العدوى الجلدية .
  7.  ويمكن فقط تدليك أماكن الجروح وعلاماتها قبل النوم بزيت جوز الهند يوميا لمدة أسبوعين وتكون النتيجة مُرضية جداً في محو آثار الجروح .
  8.  والكركم من أشهر التوابل الطبيعية المفيدة والمغذية لصحة البشرة، وببساطة يتم خلط الكركم مع قليل من السمن وتدليك مكان أثر الجروح وغسله بعد ربع ساعة وتكرر هذه العملية عدة مرات للحصول على النتائج المطلوبة .
  9.  الطماطم من أغنى الخضروات التي نحصل على فائدتها بالأمل وبالوصفات التجميلية الطبيعية .
  10. للقضاء على آثار أو علامات الجروح يمكن تقطيع شرائح رقيقة من الطماطم وتدليك أماكن الجروح بها بشكل دائري وتقوم المكونات الطبيعية فيها بعمل نوع من الصنفرة الطبيعية لهذا المكان وينتج عنه التخلص من علامات الجروح السابقة .