تخلص من آلام العمود الفقرى مع تمارين الظهر بالترتيب

تعد عضلات الظهر من أهم المناطق التى يحرص كمالى الاجسام على تضخيمها وتعريضها بصورة طبيعية من خلال ممارسة مجموعة من التمارين الخاصة بالظهر والتى تسهم بصورة مباشرة فى تقوية هذه العضلات.

وخلال هذا المقال نوضح لكم تمارين الظهر بالترتيب فعضلات الظهر تنقسم إلى 4 عضلات تتمثل فى عضلات علوية سفلية جانبية ووسطية، لذلك تابعوا معنا هذه المجموعة الهامة من تمارين تقوية وتضخيم عضلات الظهر.

يعد هذا التمرين أهم وأقوى التمارين التى تختص بفقرات وعضلات الظهر ويتم ممارسته داخل الصالات الرياضية من خلال جهاز مخصص عن طريق الجلوس بظهر مستقيم حتى لا تتأذى الفقرات السفلية من العمود الفقرى وعند جر الكايبل عند يجب ان توصله إلى الصرة وليس الى الصدر و عند مد الكايبل لايجب عليك أن تميل معه بل يجب عليك أن تبقى جالسا معتدلا في مكانك وحدها يديك من تتحرك، هذا التمرين يعتبر من أقوى التمارين للعضلات الظهر الأوسط ويتم ممارسة هذا التمرين 15 عدة على 3 مجموعات بصورة يومية للحصول على نتائج مؤكدة.

يتم ممارسته من خلال استخدام الدامبل فى يد واحدة فقط والاستناد بظهر مستقيم على كرسي ورفع اليد التى تمسك بالدامبل إلى اعلى 15 عدة فى 3 مجموعات، ويرتكز هذا التمرين على عضلات الظهر الوسطى وهو تمرين سهل وبسيط ويجب أن يكون الظهر فى وضع مستقيم حتى لا يحدث اى خطأ قد يضر بعضلات الظهر السفلية .

أهم تمارين الظهر و السفلي وبالتالي لا يجب تجاهله والطريقة الصحيحة للقيام بهذا التمرين هي جعل الظهر فى وضع مستقيم وعند النزول بالبار للأسفل يجب ثنى الركبتين حتى لا يحدث شد عضلى وحتى يتم تركزي التمرين على عضلات الرجل السفلى، ويعتبر هذا التمرين من أقوى تمارين الظهر السفلية ولكن هنالك العديد من الأشخاص الذين لا يقومون بهذا التمرين نظرا لصعوبته  فهو يتطلب جهدا و قوة.

يستهدف هذا التمرين عضلات الظهر العلوية فهو تمرين سهل وبسيط ولا يحتاج إلى مجهود كبير، ويعد هذا هو تمرين المبتدئين ويتم ممارسته داخل الصالة الرياضية من خلال الجلوس فى وضع مستقيم والإمساك بالكابل ومحاولة إنزاله لأسفل، وعند صعوده لا يجب التحرك معه بل يجب الحفاظ على ثبات الجسم فى وضع الاستقامة .

يتم ممارسته من خلال الانحناء للأمام بزاوية 90 درجة ثم الإمساك بالبار ومحاولة ضمه إلى الصدر وإنزاله إلى الأرض مرة أخرى وانت فى نفس الزاوية بانحناء الظهر، فهذا التمرين يستهدف تقوية عضلات الظهر السفلية ويجب الحذر عند ممارستها حتى لا يحدث أى خطأ قد يضر بعضلات الظهر او العمود الفقرى، ويمكن ممارسة هذا التمرين 15 عدة على 3 مجموعات بصورة يومية منتظمة للحصول على نتيجة مضمونة ومؤكدة.

وهو تمرين سحب الكابل على الوجه حيث يختص بتقوية وتكبير العضلات الصغيرة بالظهر ويتم تدريب شد الكابل المطاطى بصوة منتظمة لتحصل على نتيجة متوقعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق