رشاقةقصص نجاح

تخلى عن طعام واحد ليخسر أكثر من 90 ك فى 9 شهور

تعرفى على قصة ” بين والتون ” و كيف تخلى عن نوع واحد من الطعام ليخسر أكثر من 90 كيلو جرام فى تسعة شهور فقط .

الأسم : بين والتون
السن : 28 سنة
الوزن قبل التغيير : 192 كيلو
الوزن بعد التغيير : 85 كيلو 

– ما هى اللحظة الفارقة التى جعلتك تفقد الكثير من الوزن ؟

لقد أكتشفت أننى لن أستطيع تغيير حياتى أبداً , حتى أتخذ القرار التغيير حالاً و بدون تأجيل , لقد أستمريت لسنوات عديدة أقول لنفسى سأبدء فى الرجيم غداً , بل الأسبوع القادم , الشهر القادم و هكذا , و لم أبدء قط , حتى قررت أن أبدء من اللحظة الحالية و بدون تأجيل .

– متى حاولت خسارة وزنك ؟

لقد حاولت عدة مرات أن أتبع رجيم و لكنى لم أستطع النجاح حتى لأيام قليلة و أتوقف عنه تماما , حتى أتت اللحظة التى بدأت فيها رجيم أدى إلى خسارتى 107 كيلو من وزنى فى تسعة شهور .

– و كيف بدأت ؟

لقد أعتدت على قضاء بعض الوقت ليلاً فى أحدى المطاعم المحلية , لأتحدث إلى أحد الموظفين هناك المحادثة التى كانت دائماً ما تنتهى بشرائى بيتزا حجم كبير لأتناوليها كل ليلة وحدى , و لقد بدأت الرجيم فقط بالتخلى عن تلك البيتزا ( و التى أحتوت على أكثر من 2000 سعر حرارى ) , الأمر الذى أدى إلى فقدانى 13 كيلو فى الشهر الأول .

– ما هى أكثر الصعوبات التى واجهتك ؟

إنه من الصعب إلزام نفسك بشئ ما كل يوم لعدة شهور , و المحاربة يومياً من أجل إنقاص وزنك ثم تأتى تلك اللحظة التى تتخلى فيها عن كل شئ و تعود لتكتسب كل الوزن الذى تعبت كثيراً من أجله , و لكن لأكون صريحاً فقدان الوزن بالنسبة لى كان أمراً سهلاً بل ممتعاً , فلا شئ يفوق الشعور الذى كنت أشعره مع مجاملات الناس اليومية لى و قدرتى على شراء ملابس جديدة كلما نقص وزنى .

– هل أتى عليك وقت رغبت فى التخلى عن كل شئ ؟ و كيف قاومت ذلك ؟

لقد رغبت فى التخلى عن الرجيم عدة مرات عندما كنت أواجة أياماً صعبة , فى الماضى أعتدت على تناول الطعام لأشعر بشعور أفضل , و لكننى قلت لنفسى أن السبب الذى يجعلنى أرغب فى التخلى عن الرجيم لن يفيدنى على الأطلاق بل على العكس سيجعلنى أعود إلى الخلف و قطعت على نفسى وعد إلا أضعف أبداً و ألا أستسلم , و حافظت على إرادتى قوية لعلمى أننى أستطيع تحقيق هدفى , فإن كان كثيرون قبلى فعلوها , لم لا ألإعلها أنا أيضاً , و بعد خسارة عدة كيلوجرامات أثبت لنفسى أننى حقاً أستطيع خسارة وزنى الزائد .

– ماذا فعلت لكسر مراحل ثبات الوزن التى واجهتك ؟

لقد قمت بتغيير الرجيم الذى أتبعة مرات عديدة حين يصيبنى ثبات الوزن , و أضطريت للتخلى عن المياة الغازية , الحلوى , البطاطس المقلية و العديد من الأطعمة الغير صحية , و أخترت أن أقل طعاماً أكثير صحية , أو أن أخفض من الكميات التى أتناولها حتى أستطيع تقليل السعرات الحرارية لأخسر الوزن مرة أخرى .

– ما هو برنامج تدريباتك اليومى ؟

بعد خسارة الوزن ووصولى إلى هدفى ( 85 كيلو جرام ) , بدأت فى رفع الأثقال لأكتسب قوة عضلية , و ذلك لرغبتى فى الاستمرار فى تحسين صحتى و جسمى , و حالياً وزنى ( 100 كيلو جرام ) بفضل العضلات التى أكتسبتها , أمارس تمارين المقاومة و رفع الأثقال من خمس لست مرات أسبوعياً لأحافظ على وزنى , و أمارس الكارديو فقط فى الأوقات التى أريد أن أخسر قليلاً من الوزن فيها .

– ما هو نظام أكلك اليومى ؟

يتكون نظامى اليومى من نسبة كبيرة من الكربوهيدرات و البروتين و نسبة أقل من الدهون , فغالباً أتناول الشوفان و البيض على الفطار , ثم لحوم بجانب الأرز و الخضروات لوجبة الغذاء , و ربما الدجاج بجانب البطاطس المسلوقة  لوجبة العشاء .

– كيف ساعدك الوزن على تغيير حياتك ؟

ساعدنى كثيراً بالطبع عندما كنت أبلغ من العمر 21 عاماً كان وزنى 204 كيلو جرامات , و أشعر أننى لم أكن موجوداً اليوم إذا لم أقم بخسارة كل ذلك الوزن الزائد , و لم أكن لأستطع الإستمتاع بالحياة و ممارسة هواياتى المفضلة , مثل ركوب الخيل و الدراجات .

– هل لديك أى نصائح تقدما لمن يحاولون إنقاص وزنهم ؟

الثبات , الجميع يسألوننى كيف أستطعت خسارة كل ذلك الوزن فى تسعة شهور فقط , و دائما ما أخبرهم ” لقد فعلت الأشياء نفسها كل يوم ” , فأنا ألتزم بالرجيم و أوزن نفسى كل يوم و لا أغش ابدأ , ثباتى على المبدأ , أدى إلى ثبات نتائجى .

Related Post

    أنت تستخدم إضافة Adblock

    برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock