15تدابير سهلة لمنزل أفضل .
مجموعة من النصائح تجعل بيتك انضف و ذو رائحة رائعة .

– أضيفى رائحة الورد إلى منزلك وذلك عن طريق وضع منشفة تلميع الأثاث فى كوب ملىء بالماء مع إضافة ملعقة من ماء الورد إليه وعند التلميع قومى بعصرها جيداً وتلميع الخشب والأسطح بها.

– قومى بتعطير مطبخك، اغلِ بعضاً من قشور التفاح أو البرتقال مع كوب من الماء وعود قرفة ورشة من الفانيليا وقومى بوضعها فى طبق وارفعيها على أحد الأسطح العالية فهى ستضفى رائحة جميلة ودافئة على مطبخك.

– لتنظيف الفرن الكهربائى وبقايا الأكل المتطاير قومى بتسخين كوب من الماء معصور عليه ليمونتين داخل الفرن ثم امسحى الجدران الداخلية للفرن بفوطة قطنية.

– أثناء تنظيف الستائر قومى بإضافة ملعقة من النشادر إلى الماء حيث إنها تحميها من التجعد وتعمل على لمعانها ولا تقومى بعصر الستائر حيث إنها تعمل على تجعيدها وفقدان جمالها.

– نقوم بتنظيف ورق الحائط عن طريق قطعة من القماش أو قطعة إسفنج جافة لأن الماء قد يفقد الورق لونه ويجعله باهتا.

– عند تنظيف السجاد لا تقومى بالتنفيض القوى حيث إنه قد يؤثر على خيوط السجاد كما عليك عدم وضعها لمدة طويلة فى الشمس حتى لا تفقد لونها واكتفى بتنظيفها بإسفنجة مبللة بالماء والخل.

– لا تقومى باستخدام أى أدوات حادة عند تنظيف الثلاجة، قومى بفصل الكهرباء عنها وانتظرى حتى تبرد تماماً ثم قومى بتنظيفها بقطعة إسفنج مبللة بالماء المضاف إليه بيكربونات الصوديوم ثم نجففها بقطعة قطنية جافة وتترك ساعتين قبل توصيلها بالكهرباء ثانية.

– الأسطح الزجاجية يمكن تنظيفها من خلال قطعة قماش مبللة بالماء المضاف إليه بعض الخل ثم تمسح بقماش الجينز الثقيل.

شاركها.