حيوانات مفترسة

تدريب الكلاب على الحمام بطرق بسيطة وسهلة

تدريب الكلاب على الحمام بطرق بسيطة وسهلة


عندما تحصل على كلب جديد فمن بين الاشياء الاولى الي تدور في دهنك هي كيف ساعلم هذا الجرو اوالكلب  الدخول الى الحمام او مكان التوسيخ من تلقاء نفسه وبدون تدخل منك قد يبدوا الامر صعب لاكنه ليس كذلك فهو امر بسط للغاية ولايحتاج الى خبرة كبيرة فقط التدريب الصحيح والقليل من الصبر فكلما اسرعت في تعريف الكلب على مكان التوسيخ..كلما زادت فرصة تعلمه و تعوده على ذلك.. و في حالة اهملت ذلك..سيصعب تدريبه

مدة تدريب الكلب او الجرو على الحمام
تختلف مدة التدريب حسب عدة عوامل كمكان تواجد الكلب وسهولة ولوجه الى الحمام اضافة الى ان اوقات تواجدك ومراقبته تساهم في تدريبه بسرعة وعمر الكلب ايضا له دور مهم فعلى سبيل المثال الجراء الصغيرة التى عمرها شهرين او أقل يصعب تحكمها بمكان التوسيخ لانهم لا يستوعبون ، اضافة الى قدرتهم على حبس البول قليلة و بمجرد رغبتهم بالتوسيخ يوسخون بمكان قريب منهم

التصرفات الدالة على رغبة الكلب في التبرز او التوسيخ
عندما يريد الكلب التوسيخ فهو يستخدم عدة اشارات وهي كالتالي:
التوقف عن اللعب و شم الارض و الالتفاف بحثا عن مكان يوسخ فيه كما يقوم بالانعزال عن صاحبه و والابتعاد عنه

الاوقات التي ترغب الكلاب فيها بالتوسيخ او الدهاب الى الحمام
بعد الاستيقاظ من النوم صباحا وبعد الاكل مباشرة او بوقت قصير و اثناء اللعب او بعده وقبل آلنوم

الشروع في تدريب الكلب او الجرو على الحمام او التوسيخ
قد تكون الايام الاولى صعبة بعض الشيئ لانه يجب عليك التواجد معه كثيرا وقبل الشروع في التدريب يجب عليك اختيار المكان الامثل للكلب حيث سيقضي حاجته وهدا يرجع ايضا لمكان تربيته ان كان الكلب في السطح او في غرفة يجب عليك اختيار زاوية او مكان بعيد نسبيا عن مكان نومه و شربه و طعامه لان كل الكلاب لا تحب التوسيخ بمكان قريب من هذه الامكنة مع مراعاة ان لا يكون المكان بعيدا ايضا,
ويمكنك تدريب الكلب على قضاء حاجته في صندوق للرمل او الحمام او شراء هذه القطعة المخصصة للكلاب

تدريب الكلاب على الحمام بطرق بسيطة وسهلة

، قم بفرش عدد من صفحات الجرائد وانثر عليها بعض الرمل وشجع الكلب على التوسيخ، بعد الاستيقاظ من النوم او بعد اللعب او بعد الاكل , لا تنسى تخصيص كلمة معينة تكررها للكلب عندما يقوم بالتوسيخ حتى يربطها بفعل التوسيخ استخدم عبارة او اي كلمة تفضلها و استمر عليها لانك فيما بعد تستطيع استخدام هذه العبارة في تشجيع الكلب على التوسيخ وسيعرف انك تريد منه دلك.

الان بعد تجهيز مكان التوسيخ واختيار كلمة معينة لتدريبه عليها سنقوم بمراقبة الكلب في الاوقات التي تحدتنا عنها والتي هي: بعد الاستيقاظ من النوم صباحا وبعد الاكل مباشرة او بوقت قصير و اثناء اللعب او بعده وقبل آلنوم، وعندما نلاحظ ان الكلب يقوم بتصرفات دالة على رغبته في التبرز او التوسيخ نقوم باخده للمكان المخصص الدي اعددناه له مباشرة مع قول الكلمة المخصصة لهدا الفعل وفي حالة قام الكلب بتبرز في اي مكان اخر، انقل فضلاته الى المكان المحدد، وشجع الكلب على شم المنطقة.
وان اعادة التوسيخ مرة اخرى في المكان الخطا وبخه وصرخ عليه بكلمة نفي مثل لآ وقم باخده الى مكان التوسيخ مع الاشارة الى ان هذا التوبيخ سيكون في نفس اللحظة التي اخطا فيها وليس بعد ساعات من ذلك كان تعود من دراسة او العمل فتجده موسخا دون تواجدك فتبدا بصراخ عليه وتوبيخه، لانه لن يفهم ما تريده(ربما يفهم انك تريده ان ينام مثلا) تم قم بنقل فضلاته الى المكان الصحيح و نظف مكان التوسيخ جيدا بالماء و ثم بمعقم جيد يخفي الرائحة حتى يسهل عليك تعليمه تغيير المكان. و يمكنك استخدام الخل.
وعندما يقوم الكلب بالتوسيخ في المكان السليم قم بمكافئته واللعب معه وتشجيعه حتي يقوم الكلب بتكرار هذا العمل وفي النهاية نصائحي لك هي : المراقبة المستمرة في الاوقات التي دكرناها حتى تجتنب توسيخ الكلب في الامكنة الخاطئة والصبر والتكرار لان التكرار من اساسيات التدريب وكما يقول المثل (التكرار يعلم الحمار) فما بالك بالكلاب التي تعتبر من اذكى الحيوانات ,انا كان لديك اي مشكل بهدا الخصوص قم بطرحه في الاسفل وساساعدك ،دمتم في رعاية الله

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock