ترطيب الشعر , ترطيب الشعر للرجال , ترطيب الشعر للمرأة

ترطيب الشعر

 

للرجال:
  • وصفة الزعفران لترطيب الشعر للرجال طبيعيا :
و تتكوّن من أربع ملاعق من الزعفران المسحوق جيداً، و نصف كوب من عصير اللّيمون، و كوب من الماء، بالإضافة إلى حجم ملعقة من العسل الأبيض الطّبيعي، و طريقة تحضير الخلطة تتم بغلي الزّعفران في الماء حتى يصل إلى درجة الغليان، اتركه يغلي حوالي عشر دقائق، ثم قم بتصفية الماء من الزعفران، و اتركه حتى يبرد تماماً، ثم ضف إليه عصير اللّيمون، و كذلك العسل الأبيض، اخلط المزيج جيداً حتى يتكاثف ويتمازج جميع مكوناته، بعدها قم بدهن الشّعر بعد ذلك بهذا المزيج و اتركه على الشّعر لمدّة لا تتجاوز العشرين دقيقة، بعد ذلك قم بغسل الشعر بالماء الدافئ الفاتر.

 

  • وصفة زيت الزيتون النقي لترطيب الشعر للرجال طبيعيا 
وتتكوّن من حجم ملعقة من زيت الزيتون، و بيضة واحدة نيئة، يضاف إليهما أربعة قطرات من زيت النعناع، و يتم خلط هذه المكونات جيدا ًحتّى يتجانس الخليط كلياً، و بعد هذا قم بدهن الشعر بهذه الخلطة، قم بتغطية الشّعر بمنديل لمدّة خمسة و عشرين دقيقة، بعد ذلك قم بغسله بالماء الدّافئ الفاتر مع شامبو شريطة أن لا يكون هذا الشامبو قلوياً .
  • مسحوق الكاكاو :
يعمل بشكل فعال لمعالجة الشعر الجاف، فمجرد إعداد خليط من العسل، خل التفاح، و مسحوق الكاكاو، بالإضافة للبن الزبادي العادي سيساعد في إعطاء الشعر التغذية الكافية، قم بتحضير الخليط و طبقه على الشعر .

للمرأة:

  • قناع البيض والموز :

أخلطي بياض بيضة مع موزة مهروسة و ملعقتين صغيرة من العسل وزيت الزيتون. طبيقي الخليط على شعرك وقومي بتمشيطه جيدا ويلف لمدة ساعة، ثم يشطف. ستلاحظين النتائج المذهلة بعد أن يجف.

  •  المايونيز :

المايونيز رائعة في تنعيم وتطويل وعلاج الشعر الجاف بسبب احتوائها على البروتينات والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة. طبيقي فنجان من المايونيز على فروة رأسك وشعرك ولفيه جيدا لمدة ساعة، ثم يشطف بالماء الدافئ والشامبو. كرّري العملية مرة  كل أسبوع لتحصلي على شعر ناعم كالحرير.

  •  البيض وزيت الزيتون :

أخلطي بيضتين مع أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. طبيقي الخليط على فروة رأسك وشعرك وقومي بتمشيطه جيدا، ثم غطيه بقبعة دش لمدة 30 إلى 45 دقيقة واغسليه بالشامبو خفيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى