ترغب في اقتناء ساعة ذكية؟.. إليك مميزات وعيوب ذلك

هل تفكر مؤخرًا في ما إذا كان عليك شراء ساعة ذكية أم لا؟ ربما كنت تتساءل أيضًا إذا كنت سوف تستخدمها بشكل يومي أم أنها ستوضع في نهاية المطاف في الدرج ولن تخرج من هذا المكان لفترة طويلة.

يمكنك تحديد ما إذا كانت الساعات الذكية سترتقي لمستوى توقعاتك من عدمه من خلال مجموعة من السلبيات والإيجابيات التي سيقدمها لك “الرجل” فيما يلي.

ايجابيات امتلاك ساعة ذكية

1 – بفضل الميزات الجديدة لأندرويد Wear 2.0، لم تعد مستخدمين الهواتف الذكية ملزمين بهواتفهم الذكية، يمكن للمستخدمين تثبيت تطبيقات مثل لوحات المفاتيح والرسل أو الألعاب الصغيرة من Google Play على الساعة الذكية لاستخدامهم حتى دون لمس الهاتف الذكي.

2 – كما أن التحديثات والميزات التفاعلية الجديدة جعلت من السهل للغاية لمستخدم الساعة الذكية أن يرى الإخطارات ومواعيد التقويم وجهات الاتصال واختصار سريع من البريد الوارد وأكثر من ذلك.

3 – الساعات الذكية تسمح للمستخدمين الذهاب إلى أي مكان خاليين اليدين،  مع مساعد جوجل على معصمك في الساعة الذكية، يمكنك إعطاء أوامر صوتية لساعتك دون الحاجة إلى أن تكون بالقرب من هاتفك بكسل – المنتج من قبل شركة جوجل-  أو أجهزة جوجل المنزلية، كل ما يتطلبه الأمر هو الضغط مطولا على زر للقيام بعمليات تفتيش أو مراقبة البيئة من خلال الأجهزة المتصلة بإنترنت الأشياء IOT.

4 – تم تصميم الساعات الذكية أيضًا  لكي تهتم بصحتك، فيمكنها أن تقوم بعد خطاك أثناء المشي لتتبع أهداف اللياقة البدنية، كما أن بعضها يشمل جهاز استشعار معدل ضربات القلب لتتبع نبض المستخدم أثناء ممارسته للرياضة.

سلبيات امتلاك ساعة ذكية

من الناحية النظرية، كل نقطة من النقاط المذكورة أعلاه، تجعل من الساعات الذكية جهاز غاية في الروعة ولابد من شرائه الآن ولكن في الحقيقة هناك جانب أخر من القصة حيث أن للساعات الذكية سلبياتها وأهمها:

1 – استخدام الساعات الذكية غاية في الصعوبة ولكي تقوم بالتعود علي إستخدامها تحتاج وقت طويل.

2 – لا يمكنك أن تكون مستقلًا نهائيًا عن هاتفك الذكي – رغم أنها أحد مميزاته- لأن التعرف على الأصوات الخاص بمساعد جوجل بشكل عام لا يعمل بشكل جيد .

3 – أجهزة استشعار معدل ضربات القلب الضوئية تعمل فقط خلال ممارسة بعض الألعاب الرياضية، فيتم استشعارها لنبضات القلب خلال الركض وركوب الدراجات بشكل مميز، ولكن لا على حد سواء على ما يرام ولكن خلال قيامك بممارسة رياضات الموارد البشرية كاليوغا وغيرها لا تعمل بكفاءة.

4 – من أكثر الشكاوي الشائعة حول الساعات الذكية حول قصر عمر البطارية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى