اخبار السعودية

تركي الفيصل: جامعة الفيصل تحقق مبادئ الملك فيصل

آل هيازع أعلن قبول خريجي الطب في برامج الزمالة الداخلية

أكد رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الفيصل الأمير تركي الفيصل، سير الجامعة نحو تحقيق مبادئ الملك فيصل ـ رحمه الله ـ.

وقال عقب رعايته أمس الأول (الرابع من أبريل 2018م)، حفل تخريج 153 طالبة و89 طالباً من كلية العلوم والدراسات العامة وكلية الطب بجامعة الفيصل بالرياض: “نحن نسعى لتحقيق تلك المبادئ, والملك فيصل ـ رحمه الله ـ ترك ارث كبير يصعب على أي شخص أن يبلغه في مده قصيرة, ولكن الحمد لله الجامعة سائرة على الطريق وان شاء الله سنبلغ ذلك المنال”.

ونوّه الأمير تركي الفيصل، خلال الحفل الذي حضره عضو مجلس الأمناء، رئيس اللجنة التنفيذية بجامعة الفيصل الأمير بندر بن سعود بن خالد، بالانجازات التي حققتها جامعة الفيصل في غضون العشرة سنوات الماضية.

وقال:” انجازات الجامعة تشهد بنجاحها, فالجامعة تبوأت المركز الثاني من بين الجامعات السعودية والسابع عربيا في تصنيف التايمز لمؤشرات التعليم العالي لعام 2018م وهذا تحقق في عمر عشر سنوات للجامعة, وبإذن الله سنصبو إلى ما هو أعلى من ذلك”.

واستهل الحفل بمسيرة أعضاء هيئة التدريس, ثم أعلنت أسماء الخريجات والخريجين من كلية العلوم والدراسات العامة وكلية الطب.

في السياق، استعرض مدير جامعة الفيصل د.محمد آل هيازع، عدد من انجازات طلبة جامعة الفيصل, مبيناً أن طلاب كلية الطب حصدوا 6 مراكز من بين العشرة مراكز الأولى  في امتحان الـprogress test بين 17000 طالب وطالبة من  22  كلية طب على المستوى الوطني وهو مؤشر جوهري ولافت في تقييم الجودة وسلامة المعايير الأكاديمية.

وقال ال هيازع: ” تم قبول جميع خريجي الكلية المتقدمين في برامج الزمالة الداخلية، علماً أن نسبة القبول في هذه البرامج على المستوى الوطني تقارب الـ 50% فقط. كما تم قبول 12 خريجا ًمن بين 14 متقدماً من خريجي كلية الطب ببرنامج الماتش للزمالة الأمريكية هذا العام ، وحققت إحدى طالبات كلية الطب بجامعة الفيصل أعلى درجة في امتحان الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية في الستة أشهر الماضية ، ومن المحاولة الأولى وكذلك هو الحال لطلاب وطالبات علوم الحياة والذين نشروا العديد من الأوراق العلمية في مجلات عالمية مرموقة.

وشاهد الحضور في ختام الحفل فيلماً حول الجامعة وتخصصاتها, ثم ألقيت كلمة الخريجين، بعد ذلك أدى الخريجون القَسم.

المصدر: صحيفة عناوين

اظهر المزيد