الشعرفيتامينات

تساقط الشعر وفيتامين د

تساقط الشعر هو من المشكلات الصحية الأكثر انتشارا. لا أحد يريد أن يرى شعره يتساقط. ويرغب الجميع في الحصول على كامل صحة الشعر. وقد يحدث تساقط الشعر نتيجة لأسباب عدة.

العناية بالشعر بشكل خاطئ، تعرض الشعر لأشعة الشمس بشكل مفرط والمواد الكيميائية ، وتعرض الشعر بشكل دائم لمعدات تصفيف الشعر مثل ,كوي الشعر وتسخينه ، وعدم التوازن الهرموني، والتأثير الوراثي، وعدم الحصول على المعادن والفيتامينات الأساسية بشكل جيد ,هي بعض من أسباب فقدان الشعر.

ونقص الفيتامينات هي واحدة من الأسباب الرئيسية لفقدان الشعر. فمن المهم جدا تغذية الشعر بالفيتامينات المناسبة، بذلك يقلل من فقدان الشعر، ويحفز نمو الشعر. فيتامين A، B، C، D و E هي فيتامينات ضرورية جدا للشعر.

بعض الأشخاص يعتقدون أن فقدان الشعر يحدث نتيجة لنقص فيتامين D فقط . فالمشكلة ليست بنقص فيتامين D فقط، وانما الفيتامينات الأخرى هي أيضا ضرورية لتحقيق نمو شعر صحي .

لاشك بأن فيتامين D يلعب دورا هاما في تحديد صحة الشعر. فيتامين D لا يؤثر على الشعر مباشرة. كما أنه يساعد في عملية امتصاص الكالسيوم في الجسم. فهو مهم جدا للحفاظ على التوازن الأمثل بين المغنيسيوم والكالسيوم، وذلك للوقاية من تساقط الشعر.

وبصرف النظر عن الأطعمة بما في ذلك فيتامين D المركز في نظامك الغذائي، يجب أن تشمل أيضا الأطعمة المدعمة بالفيتامينات الأخرى, مثل فيتامين A، B و C. هذه الفيتامينات من شأنها أن تساعد في تحسين سماكة وصحة الشعر، وبالتالي تعزيز نمو الشعر.

أيضا، هذه الفيتامينات سوف تساعد على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي تقوي بصيلات الشعر وتثبيت الجذور. لذلك، يجب عليك التأكد من اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، مع اثرائه بجميع الفيتامينات الأساسية، بحيث يحصل الشعر على المستوى المناسب من التغذية للنمو بشكل أفضل .

اظهر المزيد