اخبار السعودية

تسليم أول رخصتين للسياحة الزراعية بالمدينة

مزارع المدينة تشكل رافداً هاماً في الاقتصاد المحلي

أصدرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة، اليوم الأحد (25 مارس 2018م)، أول رخصتين تأهيل لمزرعتين بالمنطقة لممارسة نشاط السياحة الزراعية.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، وتحقيقا لخطة الهيئة التي تهدف إلى تطوير البرامج والأنشطة السياحية في المزارع في خطوة تسهم في رفع مستوى الترفيه والمتعة والتعليم لزائري المنطقة وتنمية الحركة السياحية و توفير موارد مالية إضافية لملاك المزارع وتوفير المزيد من فرص العمل للمواطنين.

واستقبل مدير عام الهيئة بالمنطقة المهندس فيصل المدني، بمكتبه مُلاّك المزرعتين وسلمهم الرخص وقدم لهم التهنئة لحصولهم على أول رخصة تأهيل لهذا النشاط بالمنطقة، مشيرا إلى أن المدينة تحتضن الكثير من المزارع التي تستوجب المحافظة عليها والتي تشكل رافداً هاماً في الاقتصاد المحلي بما يتواكب مع تطلعات أمير المنطقة، بالإضافة إلى أن المنطقة تشتهر بزارعة العديد من المحاصيل الفريدة من نوعها الأمر الذي يستوجب الاهتمام بهذه المزارع والاعتناء بها.

ودعا المهندس المدني، كافة المهتمين الراغبين في الحصول على رخصة (أرياف) بزيارة الموقع الإلكتروني للهيئة العامة على الشبكة العنكبوتية والتعرف أكثر على تفاصيل الرخصة والمميزات التي تُمنح لحامليها من خلال الانضمام لبرنامج السياحة الزراعية.

المصدر: صحيفة عناوين

اظهر المزيد