جمال

تسمين الساقين بسرعة : 4 طرق

جسمك يتناسب بشكل جيد في الجزء العلوي، ولكنه نحيف في الجزء السفلي؟ إذا كانت ساقيك رقيقة مثل المسامير، هناك عدة طرق لمنحها المزيد من الحجم و تسمينها في وقت قياسي.

تبدأ من خلال القيام بالتمارين الرياضية الصحيحة ثم زيادة شدها للحصول على العضلات. سوف تحتاج أيضا إلى تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية من أجل تعزيز تنمية العضلات.

وأخيرا، إذا كنت ترغب في تغيير مظهر ساقيك بسرعة، يمكنك ارتداء نمط معين من الملابس التي من شأنها أن تجعلها أكبر. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد، ما عليك سوى قراءة المقال الاتي:

طرق تسمين الساقين بسرعة


تسمين الساقين بالرياضة:
تمارين مثل الركض، المشي السريع والسباحة وركوب الدراجات لا تجعل ساقيك سمينة. هذه الأنشطة تتطلب الكثير من الطاقة، وهو أمر جيد عندما تريد التدريب الكامل للجسم كله. ومع ذلك، فهي ليست مخصصة لتعزيز تسمين ساقيك.

حتى خلال أيامك العادية عضلات الساق تعمل عند المشي. وهي تستخدم للعمل طوال الوقت، لذلك إذا كنت ترغب في زيادة عضلات الساق سوف تحتاج إلى القيام بتمارين مكثفة جدا تركز على الساقين.

في كل دورة، كرر التدريبات عدة مرات ممكن مع رفع الوزن بقدر ما تستطيع. كما يمكنك استخدام الأوزان أثقل بعد الأسابيع القليلة الأولى من الممارسة لزيادة الكثافة. التدريب بوتيرة سريعة. اذا كنت في الماضي قد قمت بممارسة تمارين بطيئة مع الأوزان. فإن القيام بحركات أكثر قوة يعزز تنمية العضلات. 

عليك جعل عضلات مختلفة تعمل كل يوم. إذا كنت تعمل كل عضلات ساقك كل يوم، فإنها لن تكون قادرة على استرداد قوتها وبالتالي تطوير ممارسة التمارين. قد تضر نفسك أيضا.

بدلا من ذلك، حاول التركيز على نوع واحد من العضلات في اليوم، ثم بالتناوب مع آخرى في اليوم التالي. الانتعاش لبعض الوقت هو جزء لا يتجزأ من تطوير عضلات الساق.

تغيير النظام الغذائي:
عليك تناول الكثير من السعرات الحرارية. هذا لا يعني أنك تغرق نفسك بتناول الطعام في كل وجبة. بدلا من ذلك، تأكد من تناول الأطعمة الصحية، ذات السعرات الحرارية العالية.

عندما تحتاج العضلات أن تنمو، جسمك أيضا يكون محتاجا للكثير من السعرات الحرارية للحفاظ على نفسه. بالتالي عليك تناول الأطعمة التالية بكميات كبيرة لتطوير العضلات الخاصة بك:

أكل التوفو والقمح الكامل والفاصوليا والخضار والفواكه، والمزيد من الخضار والفواكه. تناول الطعام الصحي، في كثير من الأحيان، وبقدر ما تريد.

الحد من استهلاكك من الأطعمة الصناعية والسكر والدقيق الأبيض، الوجبات السريعة والوجبات الخفيفة الأخرى. أنها تعطي شعورا بالتعب بدلا من إعطائك الطاقة اللازمة للتمارين البدنية.


أكل الكثير من البروتين: سوف تحتاج البروتين لتطوير العضلات الخاصة بك، لذلك تأكد من أن لديك كمية كافية لتناول كل وجبة. أكل لحوم البقر والدجاج والأسماك ومصادر البروتين الأخرى. يمكنك أكل التوفو والفول والبيض إذا كنت نباتي.

يمكنك محاولة إضافية المكملات الغذائية لأطباقك. بعض الناس يجدون أن المكملات الغذائية تحفز نمو العضلات. يجب أن تؤخذ جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي وما يترتب على ذلك من تناول المياه.

الكرياتين هو مادة تنتج بشكل طبيعي من قبل الجسم والذي يعزز تطوير العضلات. فمن المستحسن ألا تتجاوز 5 غرامات في اليوم الواحد من الكرياتين الملحق لفترة معينة من الزمن.

ملاحظة: استشر طبيبك قبل تناول أي نوع من المكملات الغذائية.

تمارين لتسمين الساقين بسرعة:
التمرين الاول: إذا كانت ساقيك رقيقة، هذا التمرين هو لك. فالتقرفص هو أفضل وسيلة لتسمين الساقين الخاصة بك. و باستخدام الدمبل تكون الممارسة أكثر فعالية. تبدأ مع الدمبل الذي يمكنك ترفعه 10 مرات دون وضعه على الأرض:

  • الوقوف مع قدميك في عرض الكتفين. عقد الدمبل في كل جهة مع اليدين الممدودة
  • ثني الركبتين وخفض ظهرك على الأرض في موقف القرفصاء.
  • حافظ على ظهرك مستقيم واستمر في ثني ساقيك حتى تصل الفخذين الموازية للأرضية.
  • إعادة تجميع نفسك والعودة إلى موقف البداية.
  • كرر هذا التمرين في ثلاث مجموعات من 10-12 حركة في كل مجموعة.

التمرين الثاني: هذا التمرين يعمل على تسمين ساقيك بسرعة، وكذلك شد عضلات الفخذ وأوتار الركبة. يمكنك أن تفعل هذا التمرين دون وزن، ولكن عندما تريد مواصلة تطوير عضلات الساق التدريبات تحتاج إلى تكثيف.

  • عليك البقاء مستقيما بالارتكاز على ساقيك بالتوازي مع عرض الكتفين و مسك الدمبل على كل جانب من يديك. إذا كنت تفضل ذلك، يمكنك أيضا الاحتفاظ بهما على الكتفين.
  • اتخاذ خطوة كبيرة إلى الأمام في حين تقوم بخفض الركبة المعاكسة. حتى إذا وضعت القدم اليمنى إلى الأمام، قم بانخفاض الركبة اليسرى على الأرض.
  • إبقاء ظهرك مستقيما.
  • عليك ممارسة الصعود و النزول ثم العودة إلى الوضع الأولي ثم تبدأ مرة أخرى مع الساق المعاكسة.
  • كرر التمرين 15 مرة

التمرين الثالث: للقيام بهذا التمرين سوف تحتاج فقط مربع صلب حتى تتمكن من القفز عليه دون الانزلاق. لا تستخدم الدمبل عند القيام بهذا التمرين، كما أنك ربما تحتاج يديك لانصافك إذا كنت تتعثر.

  • القفز بقوة إلى الأمام و الارتكاز على أخمص القدمين في كل خطوة.
  • القفز مرة أخرى للعودة إلى موقف البداية.
  • كرر هذه الحركة 15 مرة، واتخاذ استراحة ثم إعادة مجموعة من 15.

التمرين الرابع: هذا التمرين سوف يساعدك على نحت ساقيك وجعلهما أكبر و أسمن. يمكنك إضافة الدمبل إلى هذا التمرين لتكون قادرا على القيام بعدة مجموعات دون انقطاع. إذا لم يكن لديك الدمبل، يمكنك استخدام اثنين من الأوزان.

  • قف برفق بالارتكاز على قدميك في عرض الكتفين. إسقاط الأوزان أو الدمبل أمامك.
  • حفظ ساقيك على التوالي.
  • خذ الدمبل أو الأوزان و قم بتصويب جسمك، مع الحفاظ على ساقيك مستقيمة. -ثني ظهرك مرة أخرى لإيداع الوزن على الأرض.
  • كرر التمرين في ثلاث مجموعات من 10-12 مرة.

تسمين الساق في الصالة الرياضية:
إذا كنت تريد حقا تسمين ساقيك، يمكنك الانضمام إلى نادي اللياقة البدنية والبدء في استخدام مجموعة واسعة من الآلات المتاحة. باستخدام هذا النوع من آلات الوزن يسمح لك بإضافة المزيد من الوزن، وبالتالي تكثيف التدريبات وتطوير كتلة العضلات الخاصة بك. لكل مجموعة، تبدأ مع الأوزان التي تسمح لك بثني ساقيك 8-10 مرات دون توقف. 

إعطاء حجم لساقيك لتظهر وكأنها سمينة:
ارتداء السراويل واسعة: هذه أسرع وسيلة لإعطاء حجم إلى الساقين. هناك عدة أنواع من السراويل واسعة تعطيك الانطباع بوجود المزيد من العضلات في الساقين دون أن تبدو و كأنها تطفو في الملابس.

السراويل المتوهجة هي خيار جيد آخر حيث أنها تعطي مظهر وجود أرجل أكبر.
لا ترتدي الجينز الضيق. أنها تجعل ساقيك أرق. وينبغي تجنبها إذا كنت ترغب في إعطاء حجم لساقيك.

تجنب السراويل القصيرة جدا. ارتداء السراويل على البوتس “Boots”. انها لا تزال طريقة عصرية ويمكن أن تضيف بضع بوصات إلى ساقيك.

اقرأ أيضًا :

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock