الخميس , مايو 25 2017

تسمين الوجه بوصفات طبيعية وطرق تحضير ماسك طبيعى فعال

سبق وتحدثنا فى موضوع سابق عن نحافة الوجه وطرق علاجها اليوم سوف نركز اكثر على بعض الوصفات الطبيعية الفعالة فى والتى تتميز بانها من مكونات طبيعية رخيصة السعر وفعاله .

مشكلة نحافة الوجه مشكلة تشغل بال الكثير من الرجال وايضا النساء و لان الوجه اكثر جزء من الجسم ظاهر فإن هذه المشكلة تسبب الكثير من الاحراج لانه على عكس باقى اجزاء الجسم يمكن اخفائها بالملابس .

نصائح هامة لتسمين الوجه :

  • تناول مشروب الحلبة و مشروب السحلب .
  • تناول السمسم يعالج مشكلة النحافة , فيحتوي السمسم على قيمة غذائية مرتفعة تساعد في علاج النحافة و علاج نحافة الوجه , فهو يحتوي على زيوت مفيدة للجسم و للبشرة , و لذلك ينصح خبراء التغذية الذين يعانون من مشكلة النحافة أن يتناولوا كوب صغير من السمسم بشكل يومي و ذلك لمدة أسبوعين .
  • تناول 7 تمرات مع كوب من الحليب المحلى بملعقة من عسل النحل يوميا على الريق يفيد في علاج نحافة الوجه و يفيد الجسم بشكل عام .
  • حبوب الخميرة و الزبيب يساهمان في نضارة البشرة و صحتها , فتناول 5 حبات من الزبيب يوميا و لمدة شهر متواصل يعمل على علاج نحافة الوجه .
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد .
  • إضافة زيت الزيتون إلى الأطعمة يساهم في تغذية بشرة الوجه و الجسم بشكل عام .

وصفات تسمين الوجه

تسمين الوجه بزيت جنين القمح

يتم خلط 3 ملاعق من خميرة البيرة أو الخميرة الفورية مع نصف ملعقة من عسل النحل , ثم يضاف إليهما نقطة من زيت جنين القمح و يضاف الخليط إلى ملعقتين من أي نوع من أنواع الكريمات المرطبة ثم يوضع الخليط في عبوة فارغة محكمة الغلق و يتم استخدامه .

يطبق الخليط على الخدود و يترك لمدة 30 دقيقة , ثم تغسل البشرة بعد ذلك بالماء الفاتر .

الزبادي و الخميرة

و لعمل ذلك القناع يتم خلط كوب من الزبادي أو يمكن استبداله بالحليب الرائب و معه ملعقتين من الخميرة الفورية ثم يطبق الخليط على الوجه و يترك لمدة نصف ساعة أو حتى تمام جفافه ثم يشطف الوجه بشكل جيد .

للحصول على نتيجة فعالة يجب أن تكرر الوصفة مرتين شهريا .

علاج نحافة الوجه بماسك الخميرة

و في تلك الوصفة يتم خلط ملعقة من خميرة البيرة مع مقدار قليل من الماء , ثم يضاف إلى الخليط كبسولة من فيتامين أ و تخلط المكونات معا .

يغسل الوجه بشكل جيد و يجفف ثم يوضع الخليط على الوجه و يترك لمدة 20 دقيقة , و للحصول على النتائج الفعالة يفضل تكرار القناع مرتين يوميا و لمدة أسبوع .

زيت الزيتون و النشا لتسمين الوجه

يتم في تلك الوصفة خلط ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من النشا و ملعقة من الزبادي , ثم يضاف إلى الخليط ملعقة من بودرة الأطفال و قليل من ماء الورد و ملعقة من اللبنة و تخلط المكونات معا لكي تتجانس تماما .

يطبق الخليط على الوجه و يترك لمدة نصف ساعة أو ساعة كاملة ثم يشطف بماء فاتر أو يمكن شطفه بماء ورد , و للحصول على أفضل النتائج يفضل تكرار الوصفة مرتين يوميا حتى الحصول على النتائج المرجوة .

عشبة المرة

هي عشبه لها فوائد عديدة و من أهمها علاج نحافة الوجه للتمتع بوجه صحي ممتلئ , فهي من الأعشاب التي تساهم في تسمين الوجه بشكل فعال , فقد ثبتت قدرة تلك العشبه على تسمين الوجه في مدة قصيرة و بدون أية أعراض جانبية .

يتم استخدام تلك العشبه عن طريق نقع القليل من حبة المرة في ماء و تترك لليلة كاملة , و في الصباح يضاف إليها مقدار قليل من الطحينة لكي يكون الخليط لين , ثم يتم تدليك المناطق النحيفة من الوجه بذلك الخليط و يترك على البشرة لمدة نصف الساعة ثم يغسل بالماء الفاتر , و يفضل تكرار تلك الوصفة حتى الحصول على النتائج المرجوة .

علاج نحافة الوجه بالزبد و السكر

في صباح كل يوم يتم عمل ماسك صنفرة للوجه بخلط القليل من الزبد مع القليل من السكر و يتم تدليك الوجه به , ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر , فيعمل ذلك الخليط على أن تبدو البشرة ممتلئة و لينة .

التفاح و البودرة

يمكن فرم ثمرة من التفاح ثم خلطها مع بودرة , و يوضع الخليط على الوجه ثم يتم عمل تدليك للبشرة و لكن يجب أن تدلك برفق , و بتكرار تلك الوصفة لمدة أسبوع يتم الحصول على النتائج المرجوة .

تسمين الوجه بالتفاح و الجزر

يتم خلط 3 قطع من التفاح مع 3 شرائح من الجزر , ثم يضاف إلى الخليط نصف كوب من عصير الليمون , و يتم تناول هذا الخليط يوميا في الصباح , فمن شأن ذلك أن يسمن الوجه .

الحليب و العسل

يتم خلط كوب من الحليب مع ملعقة صغيرة من عسل النحل الخام , ثم يضاف إلى الخليط قطعتين صغيرتين من الجبن و ملعقة كبيرة من الشوفان .

يتم تناول هذا الخليط مع كوب من عصير البرتقال الطازج , و بالحرص على تناول هذا الخليط يتم الحصول على خدود ممتلئة و سمينه .

مساج البشرة

تدليك البشرة لا يساهم فقط في جعلها نضرة بل أيضا يعمل على تسمينها و علاج نحافة الوجه , و يفضل عمل تدليك للبشرة مرتين أو 3 مرات يوميا , و يفضل استخدام الزيوت في التدليك مثل زيت السمسم و زيت الزيتون و زيت اللوز و زيت العنبر أو الخروع أو النعناع , فيمكن استخدام خليط من كل تلك الزيوت أو يمكن استخدام نوع واحد فقط أو أكثر حسب الرغبة .

و لعمل المساج للبشرة يتم فرك الخدود بشكل دائري بأطراف الأصابع ابتداءً من طرف العين و حتى الأسفل و لكن تجنبي الاقتراب من الأنف حتى لا ينتفخ و يزيد حجمه , فتؤدي تلك الطريقة إلى ملئ الخلايا الدهنية في البشرة و بالتالي يزداد حجمها .