السبت , مايو 27 2017

تشقق الشفاه في الشتاء

تشقق الشفاه في الشتاء.
تشقق الشفاه في الشتاء تعاني منه اغلبيه النساء و يعتبر امر مزعج للنساء.
و للتخلص من تشقق الشفاه يجب اتباع الخطوات التالية.

أولا
لعق الشفاه باللسان يشعرك أنه أفضل علاج لتشققها، لكنه يزيد الأمر سواء، فلعق الشفاه باستمرار يشبه تعريض اليدين باستمرار للماء، فهو يؤدى إلى تشققها ويجعلها أكثر جفاف، بالإضافة إلى أن لعق الشفاه وهى متشققة من الممكن أن يسبب الإصابة بالبكتيريا، التى تسبب الكثير من المشاكل، لذا استخدمى الكريم المرطب للشفاه، فهو أفضل فى علاج جفاف الشفاه وتشققه.

ثانيا
استخدمى مرطب الشفاه واختارى النوع الذى يناسبك، ويعتبر النوع الشمعى أكثر اﻷنواع التى تحافظ على رطوبة شفتيك لأكبر فترة، أو يمكنك استعمال الفازلين على شفتيك.

ثالثا
استخدمى واقى الشمس للشفاه، ﻷن أشعة الشمس فوق البنفسجية تسبب جفاف البشرة وزيادة حساسية البشرة، فالشفاه هى الجزء من الجلد الذى لا يحتوى على صبغ «الميلانين»، وهى المادة التى تحمى الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية، وتعتبر أشعة الشمس من أكثر مسببات الإصابة بسرطان الجلد، فيُنصح باستعمال واقى الشمس على الشفتين عند التعرض لأشعة الشمس، خاصة فى حالة تشققات وجفاف الشفتين، اختيار المنتج الذي يحتوي على عامل حمايه عالي من الشمس.

رابعا
قد تحتاجين إلى تغير معجون الأسنان الخاص بكِ أو غسول الفم، فقد يكونا المسئولان عن جفاف الشفاه وتشققها، تغير معجون الأسنان والانتظار لمدة أسبوع على الأقل قد يكون حل لمشكلة تشقق الشفاه، أيضا شطف الفم الجيد بعد استعمال معجون الأسنان للتخلص من أى بقايا، من الممكن أن تسبب الحساسية أو جفاف وتشقق الشفاه.

خامسا
قد يكون سبب تشقق الشفاه بعض من عاداتك الخاطئة، مثل الأطعمة الحارة التى تزيد من تهيج الشفاه، أو استعمال مستحضرات التجميل الغنية بالكحول، مثل أحمر الشفاه وغيرها من الأمور التى تسبب جفاف الشفاه وتشققها، فعليكِ بمراقبة عاداتك اليومية لمنع تشقق الشفاه.

سادسا
شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً يفيد من الصحة بوجه عام ويمنع جفاف البشرة، خاصة الشفاه وتشققها، فعليكِ بالمحافظة على شرب الماء الكافى يومياً، لمنع تشقق شفتيك.