تطبيقات تهم كل مواطن سعودي.. حملها الآن

تعتبر تطبيقات الجوال في الوقت الحاضر أحد أهم الأدوات والبرامج التي لا غنى عنها لدى المستقبل وأصبحت كل دولة تعني بالعديد من التطبيقات التي تخصها وتهتم بشئون مواطنيها سواء حكومي أو خاصة أو فردية، وهناك نمو كبير في المتجر السعودي الإلكتروني لتطوير العديد من تلك التطبيقات الهامة لكل مواطن:

إليك هنا بعض تلك التطبيقات التي سوف تجذبك بالفعل للحصول عليها وتجربتها:

  1. تطبيق تقديم بلاغ مخالفة تجارية:

يمكنك من خلال هذا التطبيق تقديم بلاغ عن مخالفة تجارية مع إمكانية أرفاق صور المخالفة وتحديد الموقع بشكل مباشر وكذلك الاطلاع على بلاغاتك وحالاتها، كذلك يتيح لك التطبيق استعراض إعلانات الاستدعاءات والحملات  التي تطلقها الوزارة والأخبار الخاصة بالمستهلك.

 – 

  1. تطبيق البوابة الوطنية السعودية:

يستطيع من خلالها المواطنون والمقيمون والشركات والزوار من أي مكان الوصول إلى الخدمات الحكومية الإلكترونية في المملكة العربية السعودية وتنفيذ التعاملات بها بسرعة وكفاءة عالية، حيث تعتبر المدخل إلى الخدمات الإلكترونية الحكومية.

 – 

  1. تطبيق أبشر:

تطبيق الرسمي للخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية. يدعم أبشر اللغتين العربية والإنجليزية، وهو يتيح لك الاستفادة من الخدمات المقدمة من مختلف قطاعات وزارة الداخلية والتي تخدم الأفراد من مواطنين ومقيمين.

 – 

  1. تطبيق تأكد:

يمكنك من خلال هذا التطبيق التحقق من سريان مفعول علامة الجودة وكذلك استعراض المنتجات الحاصلة على علامة الجودة أيضاً هناك خاصية لتقديم بلاغ تجاري عند انتهاء العلامة.

 – 

  1. تطبيق مجموعة طبيب:

يوفر التطبيق خدماته لحجز المواعيد مع كافة أطباء وعيادات ومستشفيات  المملكة العربية السعودية، ويمكنك الحجز عن طريق ضغط أيقونة الهاتف بالصفحة الرئيسية بالتطبيق.

 – 

  1. تطبيق مرني:

يوفر لك خدمات المساعدة على الطريق في المملكة أينما كنت وفي اي وقت، يوفر ٤ خدمات رئيسية للمساعدة على الطريق: طلب سطحه، بنشر، بنزين، وبطارية، ببساطة، اختر الخدمة المطلوبة وسيقوم مرني بالبحث عن أقرب مزود خدمة لديك ليخدمك بأسرع وقت واقل جهد وأفضل سعر.

 – 

  1. تطبيق وين نأكل؟:

يقدم التطبيق فكرة جيده للغاية، فمن خلال ذلك التطبيق يمكنك إما ضغط الزر العشوائي ليقوم هو باختيار لك أقرب مطعم لك أو القيام بإدخال معلومات محدد عن نوع الطعام الذي تبحثين عنه أو الوجبة سواء فطور أو غداء أو عشاء وسوف يقوم هو بالباقي.

 – 

  1. تطبيق توصيل:

مقدم لسكان مكة المكرمة وجدة فقط ويهدف إلى توصيل أي شيء، في أي وقت، من و إلى أي مكان، فيمكنك من خلاله طلب التوصل من المطاعم أو المحال التجارية أو حتى من منزل إلى منزل وتوصيل الأغراض والبضائع كذلك.

 – 

  1. تطبيق فَلَّة الرياض:

يسهل استكشاف مدينة الرياض من جديد، يحوي قرابة ٦٠٠٠ مكان بمعلومات متكاملة لا يمكن أن تجدها في أي مكان أخر، يوفر التطبيق كافة المعلومات عن المكان (العنوان، الخدمات، طرق المواصلات , و غيرها الكثير).

 – 

  1. تطبيق شهبندر:

منصة التجارة الإلكترونية الأحدث في المملكة العربية السعودية، تم إنشاؤها لإتاحة الفرصة لأي صاحب تجارة بأن يقوم بمزاولة تجارته إلكترونيا بشكل مبسط ومجاني تماماً، ولإتاحة الفرصة للمشتري بأن يبحث عن السلعة المناسبة بكل يسر وسهولة بعيداً عن عمليات النصب والاحتيال.

 

  1. تطبيق استراحتي:

فهو يوفر قاعدة للعديد من المنتجعات والاستراحات التي ستمتعين بها أنت وأسرتك، متخصصة في حجز الاستراحات والشاليهات على مستوى المملكة.

 – 

هناك العديد من التطبيقات الأخرى المنتظر صدورها العام الحالي والتي من الممكن أن تقدم خدمات أكثر شمولية، وعناية بالمواطن ولذلك ننصحك بتجربة تلك البرامج ومشاركتك رأيك وأيهم أكثر إفادة لك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى