جوالات و تكنولوجيا

تطبيقات يمكنك الاعتماد عليها في 2018 على أندرويد

نستعرض معكم أفضل تطبيقات أندرويد يمكن الاعتماد عليها في عام 2018، لوحات المفاتيح، اللانشر، الموسيقى، الطقس، فضلاً عن تطبيقات تحرير الصور.Fleksy
تُعتبر أحد أسرع لوحات المفاتيح من حيث الكتابة، وذلك حسب معلومات اللوحة على المتجر، فهي تقوم بالتصحيح التلقائي بشكل عملي وسريع، وتملك العديد من الخيارات التي تساهم في تسريع الكتابة على اللوحة، وتدعم أكثر من 40 لغة، بينها العربية.

وتتميز Fleksy بالاختصارات المفيدة للإشارات، وتتيح للمستخدم إمكانية تفعيل العديد من الإجراءات المختلفة، مثل إضافة كلمة للقاموس وإضافة مسافات، وحذف حروف أو كلمات، والتراجع عن أي إجراء، ويمكن للمستخدمين تغيير توزيع المفاتيح في اللوحة، وإزالة المسافة لتوفير المساحة، أو حتى جعل لوحة المفاتيح غير مرئية.

SwiftKey
SwiftKey لوحة مفاتيح مجانية، تعمل على تقديم أفضل توقع للكلمة التالية، وتقوم بالتصحيح التلقائي بشكل ذكي، كما تعد من أفضل لوحات المفاتيح على نظام أندرويد، فهي مزودة بحزمة كبيرة من مزايا التخصيص، وتدعم أكثر من 60 لغة من بينها العربية.

وتضم اللوحة أكثر من 800 أيقونة، وتتميز بالتنبؤ الذكي للأيقونات، حيث تعمل على اقتراح أيقونات تماثل الكلمات التي تكتبها، كما تتيح اللوحة إمكانية الكتابة عن طريق السحب على الأحرف بدلًا من النقر، وتتميز اللوحة بقدرات كبيرة، حيث تقوم بتزويد المستخدم بتوقعات أفضل، مكتسبة من ملفاته التعريفية على الإنترنت، بالإضافة إلى عمليات النسخ الاحتياطي والمزامنة المتواصلة بين الأجهزة الخاصة بالمستخدم.

أفضل تطبيقات الطقس
Morecast
يعتبر تطبيق Morecast أحد التطبيقات المميزة في عرض توقعات حالة الطقس، ويوفر مزايا قل ما تجدها في تطبيقات مجانية شبيهة، حيث يقوم بعرض درجات الحرارة لكل ساعة في اليوم بالطريقة العادية أو على شكل رسم بياني، ويعرض أيضًا سرعة الرياح واتجاهها، بالإضافة إلى نسبة هطول الأمطار بالميلي متر ونسبة الرطوبة، ووقت الشروق والغروب مع كمية شعاع الشمس، وحالة الضغط الجوي.

ويملك التطبيق مزايا وأدوات أخرى مثل الرادار وإمكانية عرض كاميرات قريبة من موقعك، وكذلك عرض حالة الطقس على طول الطريق في الخريطة أثناء السفر، كما يتيح التطبيق إمكانية عمل مقارنة لحالة الطقس بين منطقتين مختلفتين، ويسمح التطبيق أيضًا بمشاركة الحالة الجوية بالصور في الشبكات الاجتماعية.

أفضل تطبيقات تحرير الصور
PhotoDirector
يعتبر من التطبيقات القليلة لنظام أندرويد التي تحتوي على عدد كبير من الأدوات لتعديل الصور في جميع المجالات، ويعتبر مهمًا لمحبي التصوير الفوتوغرافي ومحبي صور السيلفي، وينقسم التطبيق لـ 3 وظائف رئيسية:

• أدوات تعديل الصور: تضم تعديل الإضاءة والتباين والحدة والألوان وموازنة اللون الأبيض وأيضا خاصية HDR، وفلتر عين السمكة، وإزالة بعض أجزاء الصورة غير المطلوبة مثل الأشخاص في الخلفية أو أي جزء لا ترغب بظهوره بعد التقاطك للصورة، كما يضم التطبيق عدد كبير من التأثيرات مقسمة لعدة مجموعات، مثل تأثيرات الوجه والأبيض والأسود وغيرها، إضافة إلى ذلك قص ودمج جزء من الصورة.

• الكاميرا: تمتلك كاميرا التطبيق الكثير من المميزات الرائعة، فيمكنك السحب لليسار أو اليمين للانتقال بين الكثير من التأثيرات المباشرة على الصور قبل التقاطها، كما يمكنك تغيير وضع الالتقاط عن طريق اللمس أو الضغط على زر الالتقاط أو تحديد الوجه تلقائياً، كما يمكنك إضافة الفلتر الضبابي وتعديل حجم الصورة والكثير من المميزات الرائعة.

• تجميع الصور: تعتبر من أهم خصائص التطبيق، حيث يتيح لك التطبيق إضافة 6 صور من الاستوديو، ليقوم بعدها بترتيبها في أشكال مختلفة وجاهزة تقوم أنت باختيارها مع إمكانية ترتيب الصور حسب رغبتك.

أفضل تطبيقات الموسيقى
Google Play Music
التطبيق الرسمي من جوجل الاستماع للموسيقى، حيث يمكنك إنشاء قوائم التشغيل والاستماع إلى الراديو والكثير من الخيارات الأخرى، ولإعداد التطبيق على أجهزة أندرويد عليك اتباع الخطوات التالية:

1. انتقل إلى قائمة الإعدادات الرئيسية لجهازك.
2. ضمن “الحسابات”، حدّد Google.
3. حدد الحساب الذي تستخدمه مع موسيقى Google Play.
4. مرر إلى أسفل للوصول إلى موسيقى Google Play، وتأكد من تحديد مربّع الاختيار.
إذا كنت لا ترى تطبيق “موسيقى Google Play” مدرجاً، فتأكد من أنك سجلت الدخول إلى موسيقى Google Play باستخدام الحساب نفسه.

أفضل تطبيقات الحماية 
Avast Antivirus 2018
تطبيق مضاد للفيروسات، يعمل على حماية جهازك من التهديدات سواء كانت عناوين مواقع مصابة أو محاولة اختراق لجهازك أو تقفي أثرك عبر GPS.

ويقوم التطبيق على تحليل التطبيقات المثبتة في جهازك أو على بطاقة الذاكرة، كما يتيح إمكانية جدولة عملية فحص الجهاز، ويعمل على إزالة التطبيقات والتبليغ عن أي فيروس موجود ضمن جهازك.

أفضل تطبيقات اللانشر
Action Launcher 3
يعمل التطبيق على تغيير شكل ومضمون شاشة هاتفك، فهو يتميز بالثيمات التلقائية، وشريط البحث السريع، بالإضافة إلى ميزة الأغطية التي تعتبر فكرة مبتكرة للمجلدات، أما ميزة نوافذ العرض فتسمح لك باستعراض بريدك أو محتوى الفيسبوك دون تشغيل التطبيق.

ويتميز التطبيق بشريط التطبيقات الجانبي، الذي يعمل على ترتيب التطبيقات أبجديًا، كما يمكنك تخصيص الشريط عن طريق تحديد البرامج التي تود عرضها ضمنه، ويتيح التطبيق إمكانية تغيير حجم الأيقونات وأسمائها والكثير من الأمور الرائعة.

Next Lock Screen
يتيح تطبيق Next Lock Screen، من شركة مايكروسوفت، للمستخدمين إضافة الكثير من الأدوات إلى شاشة القفل لتوفير عناء فتح الجهاز وفتح التطبيقات، حيث يدعم فتح شاشة القفل من خلال البصمة لمجموعة واسعة من الهواتف، ويملك القدرة على رفع وخفض مستوى الصوت من داخل شاشة القفل، ويُمكن لمستخدمي أندرويد الاستفادة من التطبيق المجاني، الذي يوفر مجموعة مُفيدة من الأدوات لإضافتها إلى شاشة القفل، مثل إضافة مجلدات التطبيقات، التقويم بالإضافة إلى التحكم بإعدادات الجهاز.

المصدر: 24.ae

اظهر المزيد