جوالات و تكنولوجيا

تطبيق لتواصل المدارس مع الآباء حول الرحلات والأنشطة

أطلقت شركة أمريكية ناشئة باسم “سكريبت” تطبيقاً جديداً لمساعدة المدارس على التواصل مع أولياء أمور التلاميذ حول الرحلات والأنشطة المدرسية للتلاميذ. يستخدم تطبيق شركة “سكريبت” للمدرس إدارة عملية التخطيط للرحلة المدرسية بالتنسيق مع أولياء الأمور بالكامل، بدايةً من إعداد النماذج، حتى جمع التوقيعات، وقيمة الاشتراك في الرحلة ثم نشر التقرير الخاص بها بعد اتمامها.

تطبيق يوفر الوقت ويزيد التواصل
وذكر موقع “تك كرانش” المتخصص في التكنولوجيا أن مؤسس هذه الشركة ويدعى “آرون وايت” لديه خبرة سابقة في مجال التكنولوجيا التربوية حيث عمل لفترة طويلة مديراً لتكنولوجيا المعلومات في عدة مدارس، ومهندس برمجة في شركة للرعاية الصحية وشركة للخدمات المالية.

يقول وايت إن فكرة التطبيق هي توفير الكثير من الوقت الذي يهدره المعلمون في الجوانب الإدارية ذات الصلة بالأنشطة والرحلات المدرسية لتخصيص هذا الوقت للتعليم “أملنا هو اتاحة الفرصة أمام المعلمين والتربويين لكي يعلموا أكثر ويديروا أقل”.

النظام الورقي صداع للآباء
وسيستفيد المعلمون والأولياء أيضاً من التطبيق، ذلك أن التواصل مع المدارس بواسطة قصاصة ورق يحملها الطلاب معهم إلى البيت، صداع يلازم الأولياء بسبب النسيان، أو إغفال تعبئة النموذج وإعادته أوضياع الورقة نفسها، وغيرها من المشاكل.

ويتيح تطبيق “سكريبت” للأولياء توقيع نماذج الاشتراك في الرحلة وتحويل الأموال اللازمة واستقبال تقرير المدرسة عن الرحلة بطريقة رقمية عبر هواتفهم الذكية.

اشتراك سنوي بـ1950 دولارً
وبدأت الشركة استخدام التطبيق بالفعل في 14 مدرسة في ولاية فلوريدا الأمريكية. 

وتحصل الشركة على اشتراك سنوي قدره 1950 دولاراً مقابل استخدام التطبيق.
 
وعن سبب الاعتماد على تطبيق غير مجاني يقول وايت إن التطبيق متاح فقط لمن يرغب في استخدامه والاستفادة منه بصورة كاملة ومبتكرة، ويقبل بدفع مثل هذه الرسوم السنوية.

المصدر: 24.ae

اظهر المزيد