أسرار للحصول على عضلات صدر سفلية مذهلة !

إذا كنت تظن أن عضلات الصدر مجرد عضلة واحدة كبيرة، فأنت بالتأكيد مخطئأ تماماً، فعلى الرغم من أنها بالفعل من العضلات الكبيرة في الجسم، إلا أنها مكونة من عدة أجزاء، وهو ما يجعلك تخلص أكثر في تمارينها المختلفة لاستهداف الأجزاء العلوية والوسطى والسفلية منها.

وعلي صعيد الجزء الأصعب من حيت الاستهداف و الأكثر إهمالاً من قبل الرياضيين، فبالتأكيد سوف نذكر الأجزاء السفلية من عضلات الصدر التي قد لا يعرف الكثير من الرياضيين أفضل الطرق في استهدافها للتخلص من ضعفها أو ترهلها وعدم تناسقها مع باقي أجزاء عضلة الصدر.

لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على أهم الأسرار التي تمنحك أجزاء سفلية مذهلة وقوية لعضلات صدرك.

1- استهدفها أولاً 

المعاناة من الأجزاء السفلية المترهلة والضعيفة أو غير المتناسقة لعضلات الصدر أمر يجعلك تقوم باستدافها أولاً حتى تمنح تلك العضلات كل طاقتك وقوتك وأنت لاتزال في كامل تركيزك.

ولكي تعتبر نفسك فعلت ما بوسعك بشكل كامل تجاه تلك الأجزاء من عضلات الصدر يجب أن تحرص على ألا تقل عدد تكرارات المجموعات المختلفة للتمارين عن الـ10 في حالة رفع الأوزان المتوسطة، كما يجب أن تزيد وترتقي بأوزانك، وذلك بجعلها أثقل من المعتاد مع الحرص على ألا تقل تكرارات المجموعات عن الـ6.

2- تلك التمارين 

لا تتوقف عن ممارسة التمارين التالية التي تستهدف الأجزاء السفلية من عضلات الصدر والتي بالطبع سوف تنتقي الأنسب منها على أن التنوع فيما بينها مع الوفت.

– Decline Barbell Press

– Decline Dumbbell Press

-Smith-Machine Decline Press

– Decline Machine Press

– Decline Dumbbell Fly

– Incline Push-up

– Bodyweight dip

3- التنوع مهم 

يجب أن تهتم بالتنوع بين أنماط تمارينك الرياضة، وذلك يشمل المعدات المستخدمة أيضاً، فعلى سبيل المثال إذا كنت معتادًا على أستخدام القضيب المعدني “البار” عليك أيضاً استخدام الدامبل والاَلات بالتوازي مع استخدامك للبار، وذلك لأن كل وسيلة لها أهميتها في استهداف العضلة من جزء مختلف، فكل شيء داخل عالم التمارين الرياضية له استخدام.

4- بعد يوم الراحة 

من أهم الخطوات التي يستخدمها لاعبو كمال الأجسام لاستهداف العضلات الضعيفة في أجسامهم، وذلك لأن الطاقة الجسمانية تكون في أعلى مستوى لها كما تكون مخزونات الجليكوجين “مصدر الطاقة في العضلات” في أفضل ما يكون.

5- الاستراتيجيات المختلفة 

عندما تتعامل مع العضلات الضعيفة في جسدك عليك أن تكون ماكراً وذكياً، فالعضلات تشعر بالملل من تكرار التمارين والاستراتيجيات، لذلك نوع في أساليب التمارين الخاصة بك.

فعلى سبيل المثل قم باختيار أوزان حديدية ثقيلة تعلم بأنك لم تستطع القيام سوى تكرارات عند استخدامها، ثم قم بعد 3 تكرارات وتوقف 20 ثانية ثم قم بالتكرارات الـ3 المتبقية في المجموعة الأولى، فهذا الأسلوب يحفز عضلات الصدر على حمل الأوزان بشكل أكبر والاعتياد تدريجياً على الأوزان الثقيلة.

كما يمكنك اتباع استراتيجية أخرى، وذلك برفع أوازنك المعتادة وقبل الشعور بأنك طاقتك تنخفض استعن بأحد الزملاء في تخفيف الوزن وأنت ممسك بالبار ثم حاول أن تقوم بعد بعض التكرارات الإضافية الأخرى بقدر استطاعتك.

6- اَخر التمارين

احرص على إنهاء تمارين عضلات الصدر بتمرين المتوازي الرائع الذي يستهدف الأجزاء السفلية من عضلات الصدر بشكل رائع وغاية في القوة ولا تحمل أوزانًا عند ممارسة هذا التمرين فقط وزن جسدك.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى