اخبار السعودية

تعاون دفاعي سعودي ـ إسباني

قالت وكالة الأنباء الإسبانية (إيفي)، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ووزيرة الدفاع الإسبانية ماريا دولوريس دي كوسبيدال، سيوقعان غدًا الخميس (12 أبريل 2018م)، اتفاقية تعاون دفاعي بين البلدين.

وذكرت الوكالة، أن هذه الاتفاقية تعد الخطوة الأولى للتوقيع على عقد مع شركة “نافانتيا”، لبناء 5 طرادات تابعة للبحرية السعودية، تبلغ قيمتها ملياري يورو، وتعد أكبر صفقة خارجية تتعاقد عليها الشركة الإسبانية.

ووصل ولي العهد، مساء اليوم، إلى إسبانيا في زيارة رسمية تستغرق يومين، يستهلهما باجتماعٍ غدًا مع رئيس الوزراء ماريانو راخوي في قصر (مونكلوا)، والملك فيليب السادس في قصر (ثارثويلا)، ووزيرة الدفاع في مقر قيادة الجيش.

وأكدت مصادر بوزارة الدفاع للوكالة، فإن من المقرر أن يجتمع الأمير محمد بن سلمان ووزيرة الدفاع ماريا دي كوسبيدال، غدًا لتوقيع اتفاقية شراء المعدات الدفاعية.

ووصل ولي العهد في تمام الساعة 2:30 (بتوقيت مدريد) إلى قاعدة (توريخون دي أردوث) الجوية في مدريد؛ حيث استقبلته وزيرة الدفاع.

وبحسب الوكالة، فإن عقد شركة (نافانتيا) ينص أيضًا على بناء قاعدة في المملكة العربية السعودية، وتدريب القوات البحرية السعودية على طرادات من طراز (أفانتي) 2200.

المصدر: صحيفة عناوين

اظهر المزيد