اخبار السعودية

تعاون مشترك بين طب جامعة المؤسس والملكية الكندية

وقعت جامعة الملك عبدالعزيز اتفاقية تعاون مشترك بين كلية الطب بالجامعة والكلية الملكية الكندية، وذلك بحضور مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن اليوبي.

وأوضح عميد كلية الطب، الدكتور محمد بن شاهين الأحول أن توقيع اتفاقية التعاون المشترك مع الكلية الملكية الكندية، تأتي امتدادا للتعاون المسبق، حيث حصلت كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز والمستشفى الجامعي على الاعتماد المؤسسي كأول جهة في العالم العربي من الكلية الكندية الملكية، واعتبارها مركزا تدريبيا معتمدا على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وبين بأن اتفاقية اليوم مع الكلية الملكية الكندية هو تمديد للتعاون المشترك، للحصول على الاعتماد البرامجي في العديد من التخصصات والبرامج الطبية، ابتداء من تخصصات الطب الباطني، والأطفال، والطب الجراحي، والنساء والولادة وتليها بقية البرامج والتخصصات.

وأثنى مدير الجامعة على برامج الاتفاقيات والشراكات الدولية لفتح آفاق جديدة مع الجامعات والكليات والمؤسسات التعليمية المتقدمة بهدف الاستفادة من الإمكانات والخبرات في مجالات تشمل الدراسات والاستشارات والبحوث العلمية.

وقال وكيل الجامعة الدكتور عبدالله مهرجي إن هذه الاتفاقية تأتي ضمن جهود الجامعة للرفع من نوعية التعليم الجامعي الطبي، ورفعه من المستوى المحلي إلى العالمي، وتضمن جودة الخدمات والبرامج التعليمية التي تقدمها كلية الطب، باعتبارها نموذج تعليمي صحي متفرد.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: