انظمه برامج رجيم

تعبير عن الرياضة

كثيراً ما رددنا المقولة ” العقل السليم في الجسم السليم ” ، ولكن ما المقصود بهذه المقولة ؟

هذه العبارة هي حكمة أطلقها اليونانيون منذ قديم الزمان ، ولكنها توالت الانتقال عبر الأجيال ، ححتى وصلت إلينا اليوم ، ولكن الكثير يخطئ فهم هذه البعارة ، فيعتقد أن العقل لا يكون سليماً إلا إذا الجسم سليماً ، ولكن المعنى الذي أراد ان يوصله لنا اليونانيون هي أن الجسم السليم لابد أن يحتوي على عقل سليم ، وأن العقل يصلح بصلاح الجسم ، وأن القوى العقلية تكون أفضل إذا كان الجسم أفضل .

كما أن الرياضة هي أحد أهم الأمور التي يجب أن يقوم بها الانسان يومياً ، والتي تعمل على تنشيط الدورة الدمورية في الجسم ، وتعمل على إيصال الدم إلى جميع أجزاء الجسم من أجل تحسين أداؤها .

من أفضل الأمور التي يمكن أن يقوم بها الانسان في الصباح وبعد الاستيقاظ من النوم هي ممارسة الرياضة والحصول على حمام ماء ساخن من أجل الحصول على الطاقة والنشاط .

كما أن الرياضة تأخذ أشكال ومنحنيات كثيرة ، فمنها ما يكون على شكل الريضات الخفيفة التي تتمثل في الركض أو الجري في الصباح ، أو حتى ممارسة الرياضة في المنزل ، ومنها ما يكون حمل الأثقال وغيرها من الرياضات الصعبة والقوية ، ومنها أيضاً ما يتم بصورة فردية مثل الجري ، منها ما يتم بصورة جماعية مثل كرة القدم أو غيرها من الألعاب التي تتطلب أكثر م شخص من أجل القيام بها .

ومن أهم الأمور التي تقدمها الرياضة للجسم هي الحصول على جسم قوي ومتين ، كما أنها تساعد على بناء العضلات القوية في كافة أنحاء الجسم ، كما أنها تعطي الجسم القوة والنشاط الذي يحتاج خلال النهار ، إضافة إلى أن الرياضة تساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وفي الشرايين والتي قد تسبب حالة من الأمراض الصعبة فيما بعد .

كان الانسان قديماً يمارس الرياضة ولكن دون أن يعلم بأنها رياضة ، فقد كان الانسان البدائي يركض خلف فريسته من أجل أن يصطادها ، ولكن قام الانسان فيما بعد بتطوير هذه الحركات لتصبح حركات رياضية من أجل الحصول على جسم رياضي .

وأصبحت اليوم تقام المنافسات بين الفرق الرياضية ، والتي يمكن أن نراها على التلفاز ، مثل رياضة كرة القدم ، والتي تقام في النوادي ويتم عرضها ، وتحصل الفرق الفائزة على الجوائز ، كما أن رياضة السباحة والرماية ، والجمباز ، والكثير غيرها ، والتي أصبحت تقام في أكبر النوادي .

وكما نرى اليوم أن الجميع مهتم بالرياضة ، فأصبحت الحكومة تنشئ وزارة خاصة لتهتم بشئون الرياضة ، وهي وزارة الشباب والرياضة ، والتي تختص بإقامة النوادي الكبيرة من أجل أن يرتادها الشباب ، كما أننا نرى اليوم أن مادة الرياضة أصحبت واحدة من المواد الدراسية التي تدرس في المدرسة من أجل تنشيط عقول الطلاب .

اظهر المزيد