تعرفى على فوائد البطاطا الحلوة الصحية

البطاطا الحلوة دائماً ما تغزو الأسواق في فصل الشتاء، فتجدينها سيدتي بكل محال البقالة، وتعتبر البطاطا الحلوة من أنواع البطاطا ولكن ما يميزها طعمها اللذيذ، وفوائدها الغذائية الكثيرة. لها عدة أسماء منها، القلقاس الهندى او البطاطا السكرية. صحة ورشاقة

يكثر تناول البطاطا الحلوة مشويةً في الفرن، أو مطبوخةً الى الكثير من الأصناف من الطعام كالخضار، والبعض يفضل تناولها نيئةً، وذلك عن طريق إضافتها إلى أطباق السلطات المفضلة والمختلفة.   فوائد البطاطا الحلوة .. لا يمكن حصرها:

  1. تساعد البطاطا الحلوة المعدة على شفائها من القرحة، لاحتوائها على مواد مضادة للبكتيريا التي تتواجد في المعدة.  
  2. تحتوي البطاطا الحلوة على حمض الفوليك، الذي يقي الأم الحامل من تشوهات الأجنة.
  3. تعتبر البطاطا الحلوة من المصادر الهامة جداً لعنصر البوتاسيوم والذي يعد هاماً لصحة القلب والأوعية الدموية، إذ يحافظ على مستوى ضغط الدم الطبيعي، ويمنع تشنج العضلات، وينظم ضربات القلب، ويقوي الأعصاب، ويمنع الإصابة بالالتهابات.
  4. مصدر جيد لفيتامين C وفيتامين C مهم  جداً في المساعدة على الوقاية من فيروسات البرد والإنفلونزا، ويلعب دوراً هامًا في تكوين العظام والأسنان، وتحسين عملية الهضم، و تسريع التئام الجروح، ويساعد الخلايا في إنتاج الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد و نضارة البشرة.
  5. تحتوي البطاطا الحلوة على المعادن الأساسية اللازمة لإنتاج كريات الدم الحمراء والبيضاء .
  6. تحتوي البطاطا الحلوة على الألياف، والفيتامينات، مثل الحديد، والمغنيسيوم، وتحتوي على كمية لا بأس بها من السعرات الحرارية، مما يجعلها مصدراً هاماً للطاقة .