للزنجبيل العديد من الفوائد الصحية المختلفة للجسم، والتي من أهمها خسارة الوزن. فقد وجدت بعض الدراسات أنه يمكن زيادة نسبة خسارة الوزن باستعمال الزنجبيل جنبًا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمرينات الرياضية.

الزنجبيل لتحسين عملية الهضم

من المعروف أن الزنجبيل يريح المعدة ويساعد على تحسين عملية الهضم، وبعض الدراسات التي أجريت في هذا المجال قد أكدت أن تحسين عملية الهضم تساعد على خسارة الوزن. وتلك الفكرة قد بنيت على أساس أن الهضم الأمثل يساعد على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية الزائدة داخل الجسم، مما يتسبب في خسارة بعض الوزن.

كما يساعد الزنجبيل على زيادة معامل الحموضة pH للأحماض المعدية، مما يقلل من معدلات إفرازات المعدة ويعمل على تسريع نشاط الإنزيمات اللازمة لعملية الهضم. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الزنجبيل يحد من الشعور بالرغبة في القيء والغثيان قبل بدء عملية الهضم داخل المعدة.

زيادة معدل حرق الدهون

في دراسة أجريت في جامعة ماستريخت، في هولندا، تبيّن أن الزنجبيل يتمتع بخصائص تساعد على حرق الدهون داخل الجسم، وزيادة معدل التمثيل الغذائي أيضًا، حيث تساعد تلك الخصائص على خسارة الوزن بشكل فعّال.

ويقلل الزنجبيل من مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم، مما يساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية. كما يعمل الزنجبيل على رفع مستويات البروتينات الدهنية ذات الكثافة العالية، ويقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية من خلال تحسين الدورة الدموية.

كما قد أجريت دراسة أخرى في استراليا، لتثبت أن الزنجبيل يعمل على زيادة معدلات التمثيل الغذائي بنسبة 20%، مما يجعله أحد أفضل الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن.

الزنجبيل يساعد على الشعور بالشبع

بالإضافة إلى خسارة الوزن، يساعد الزنجبيل على الشعور بالشبع، مما يساهم في الحد من الإفراط في تناول الطعام.

بالإضافة إلى ذلك، للزنجبيل مذاق مستساغ، مما يمكن استعماله كمنكه للطعام أو تناوله كمشروب ساخن. فيساعد ذلك على مكافحة تراكم الدهون في الجسم.

كما يعمل الزنجبيل أيضا على زيادة حرارة الجسم وتوسيع الأوعية الدموية تماما مثل الفلفل الأحمر والثوم أو الخردل. ومن الأطعمة ذات النفع عند تناولها مع مشروب الزنجبيل هي منتجات الألبان قليلة الدسم، الأفوكادو، أو الفواكه الحمضية.

وأخيرًا، عند الرغبة في خسارة بعض الوزن، يمكنك تناول مشروب الزنجبيل أو إضافة القليل من مسحوق الزنجبيل المجفف إلى وجباتك اليومية كمنكه للطعام. كما تتوافر أيضا مكملات غذائية من الزنجبيل تباع في الصيدليات، وهي آمنة تمامًا فهي طبيعية وعضوية.

شاركها.