البشره

تعرفي على أبرز أنواع العصائر الطبيعية للعناية بالبشرة

تعتبر العصائر من أبرز المشروبات الطبيعية التي توفر العناصر الغذائية الضرورية للجسم، كما يمكن استخدامها للعناية بالبشرة ومنحها النضارة والإشراق. سنقدم لك في هذا المقال أبرز أنواع العصائر التي تساهم في الحفاظ على جمالك على غرار الليمون والجزر.

  • البروكولي: من أبرز الخضار الخضراء التي تساعد في القضاء على حب الشباب، فهو مضاد رائع للالتهاب، ناهيك عن احتوائه على الكثير من العناصر مثل الفيتامين B1، E، K، C، A ، B2 وB3، الكالسيوم، البيتاكاروتين، الفسفور، الحديد، الفسفور، النحاس، المغنيسيوم، الأحماض الدهنية، اللوتين كاروتينيود والأوميغا6 . كل هذه الفيتامينات تساهم في إصلاح الجلد والحفاظ على صحته ومحاربة الالتهابات.
  • الشمندر: يضمن العناصر الغذائية الضرورية لنضارة البشرة وإشراقها حيث يعمل على تصفية الدم والكبد وعلاج الأمراض الجلدية. يحتوي عصير الشمندر على الحديد، البوتاسيوم، النياسين، النحاس والفيتامين سي، المنجنيز، المغنيسيوم، الكالسيوم، الزنك وحامض الفوليك.
  • البقدونس: يساعد على حماية المسالك البولية وصحة الكبد والكلي، مصدر جيد للفيتامين A وC ونسب عالية من الفيتامين K الذي يحسن مرونة الجلد وعملية التئام الجروح.
  • الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل من المواد الطبيعية التي تعمل على تعزيز الجهاز المناعي، تخفيف الالتهابات وعلاج الحبوب. كما أنه يتضمن الكثير من العناصر الغذائية الهامة مثل المغنسيوم، البوتاسيوم، المنجنيز، فيتامين B6 و مضادات الأكسدة التي تحافظ على شباب البشرة ونضارتها.

 

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock