تعرفي على أسرار الجسم الرشيق

للحفاظ على جسم رشيق تعرفي في ما يلي على المأكولات التي تساعد على حرق الدهون:

1-الفلفل الحار:
هل تعرفين أن الحر يساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية؟ هو يرفع من حرارة الجسم ومعدل
ضربات القلب وينشط عملية الأيض. لست مضطرة إلى المبالغة في ذلك، فتناول وجبة واحدة حريفة يوميًا ينشط
عملية الأيض حتى ثلاث ساعات بعد الانتهاء من تناول الطعام.

2-الأرز الأسمر:
قد يستغرق طهيه وقتًا أطول من الأرز الأبيض العادي لكن النتيجة تستحق الانتظار. هوغني جدًا بالألياف ويمنع تكدس الدهون في الجسم.

3-العصيدة والشوفان:
يمكن تناولهما في الصباح بدلاً من حبوب الإفطار فسيساعدان الجسم على الاستعداد لحرق كمية كبيرة من الدهون
طوال النهار، ويمكنك إضافة بعض المحليات الطبيعية إليهما كالموز أو العسل.

4-الدجاج:
يعطي الدجاج واللحوم البيضاء إحساسًا بالشبع لمدة أطول لأن هذا النوع من المأكولات يتطلب طاقة كبيرة (أي
سعرات حرارية أكثر) لهضم البروتين أكثر من الطاقة اللازمة لهضم الكربوهيدرات أو الدهون.

5-اللوز:
اللوز وجبة خفيفة صحية تساعد على حرق الدهون. تناول كمية صغيرة من اللوز سيحافظ على طاقتك من دون أن تشعري برغبة في تناول السكاكر.

6-القرفة:
رش كمية قليلة من القرفة الحارة فوق الطعام يسرع عملية حرق الدهون من خلال زيادة معدل الأيض.

7-الشاي الأخضر:
تمامًا كالأطعمة، يمكن أن تساعد بعض المشروبات على حرق الدهون، فشرب الشاي الأخضر مثلاً يعزز عملية الأي بالإضافة إلى تنظيف الجسم بفضل احتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة.

8-الحليب:
يساعد الحليب على حرق الدهون بسبب غناه بالكالسيوم، لكن اختاري دائمًا الحليب قليل الدسم أو الخالي من
الدسم أو حتى الحليب العضوي في حال كانت ميزانيتك تسمح بذلك.

9-القهوة:
لا يجب المبالغة في شرب القهوة بالرغم من فوائدها. هي تسرع معدل ضربات القلب ما يؤدي إلى حرق الدهون
لكن كمية الكافيين الكبيرة في القهوة قد تولد الرغبة في تناول السكاكر. اكتفي بكوبين أو
ثلاثة من القهوة يوميًا ومن الأفضل أن تكون خالية من السكر طبعًا.

10-البيض:
لمَ لا تتناولين البيض المسلوق على الإفطار؟ فبالإضافة إلى أنه لذيذ جدًا، هو غني بالبروتين الذي يزيد
معدل الأيض ويعزز الطاقة، وهو يحتوي أيضًا على الفيتامين بي 12.

11-السمك:
تحتوي الأسماك الدهنية كالسلمون والماكريل على دهون صحية تشعرك بالشبع وتخفف معدلات هرمون اللبتين الذي يسبب الجوع، وقد أثبتت أيضًا فوائد السمك على الدماغ والمفاصل والبشرة.
للحفاظ على جسم رشيق تعرفي في ما يلي على المأكولات التي تساعد على حرق الدهون:1-الفلفل الحار:هل تعرفين أن الحر يساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية؟ هو يرفع من حرارة الجسم ومعدلضربات القلب وينشط عملية الأيض. لست مضطرة إلى المبالغة في ذلك، فتناول وجبة واحدة حريفة يوميًا ينشطعملية الأيض حتى ثلاث ساعات بعد الانتهاء من تناول الطعام.2-الأرز الأسمر:قد يستغرق طهيه وقتًا أطول من الأرز الأبيض العادي لكن النتيجة تستحق الانتظار. هوغني جدًا بالألياف ويمنع تكدس الدهون في الجسم.3-العصيدة والشوفان:يمكن تناولهما في الصباح بدلاً من حبوب الإفطار فسيساعدان الجسم على الاستعداد لحرق كمية كبيرة من الدهونطوال النهار، ويمكنك إضافة بعض المحليات الطبيعية إليهما كالموز أو العسل.4-الدجاج:يعطي الدجاج واللحوم البيضاء إحساسًا بالشبع لمدة أطول لأن هذا النوع من المأكولات يتطلب طاقة كبيرة (أيسعرات حرارية أكثر) لهضم البروتين أكثر من الطاقة اللازمة لهضم الكربوهيدرات أو الدهون.5-اللوز:اللوز وجبة خفيفة صحية تساعد على حرق الدهون. تناول كمية صغيرة من اللوز سيحافظ على طاقتك من دون أن تشعري برغبة في تناول السكاكر.6-القرفة:رش كمية قليلة من القرفة الحارة فوق الطعام يسرع عملية حرق الدهون من خلال زيادة معدل الأيض.7-الشاي الأخضر:تمامًا كالأطعمة، يمكن أن تساعد بعض المشروبات على حرق الدهون، فشرب الشاي الأخضر مثلاً يعزز عملية الأي بالإضافة إلى تنظيف الجسم بفضل احتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة.8-الحليب:يساعد الحليب على حرق الدهون بسبب غناه بالكالسيوم، لكن اختاري دائمًا الحليب قليل الدسم أو الخالي منالدسم أو حتى الحليب العضوي في حال كانت ميزانيتك تسمح بذلك.9-القهوة:لا يجب المبالغة في شرب القهوة بالرغم من فوائدها. هي تسرع معدل ضربات القلب ما يؤدي إلى حرق الدهونلكن كمية الكافيين الكبيرة في القهوة قد تولد الرغبة في تناول السكاكر. اكتفي بكوبين أوثلاثة من القهوة يوميًا ومن الأفضل أن تكون خالية من السكر طبعًا.10-البيض:لمَ لا تتناولين البيض المسلوق على الإفطار؟ فبالإضافة إلى أنه لذيذ جدًا، هو غني بالبروتين الذي يزيدمعدل الأيض ويعزز الطاقة، وهو يحتوي أيضًا على الفيتامين بي 12.11-السمك:تحتوي الأسماك الدهنية كالسلمون والماكريل على دهون صحية تشعرك بالشبع وتخفف معدلات هرمون اللبتين الذي يسبب الجوع، وقد أثبتت أيضًا فوائد السمك على الدماغ والمفاصل والبشرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى