رشاقة

تعرفي على أسوأ النصائح الشائعة حول الرجيم

حالما تخبرين من حولك أنك بدأت الرجيم حتى تنهال عليك النصائح والمعلومات المتنوعة عن المسموح والممنوع أثناء الرجيم، فتشعرين بالحيرة حول ماهو صحيح وماهو خاطئ. سنقدم لك في هذا المقال أسوأ النصائح التي يمكن أن تسمعيها حول الرجيم والتي عليك تجنب اتباعها حفاظا على صحتك وللحصول على نتائج رجيم مضمونة.

  • الامتناع عن الدهون: يجب التمييز بين الدهون الضارة، مثل تلك المهدرجة أو المشبعة، والدهون الصحية الأساسية والضرورية لصحة القلب ولنمو الخلايا العصبية مثل الدهون المتوفرة في اللوز، الأفوكادو وزيت الزيتون.
  • تجنب الأكل بين الوجبات: تشير الدراسات الحديثة التي تعنى بالرجيم إلى تقسيم الوجبات إلى 4 أو 5 خلال اليوم (3 أساسية و2 وجبات خفيفة) شرط مراعاة الكمية والنوعية، كما أن العمل بالنظريات التي تنصح بالاكتفاء بثلاثة وجبات رئيسية فقط بات أمرا من الماضي.
  • البروتين: لا يحتاج الجسم إلى البروتينات فقط بل وإلى الكربوهيدرات والدهون أيضا، كما أن رجيم البروتين يصلح لعدة أيام فقط.
  • ممارسة الرياضة قبل الأكل: على عكس ماهو شائع فان ممارسة الرياضة بأمعاء خاوية لا يساعد على حرق نسبة كبيرة من الدهون بل يمكن أن تخسري من الكتلة العضلية.

 

اظهر المزيد