تعرفي على أفضل الاطعمة للحصول على معدة مسطحة

أي مدرب لياقة محترف يعرف جيداً أن عضلات البطن القوية يتم بنائها وتقويتها من خلال أنواع معينة من الطعام وليس فقط بالتمارين الرياضية. واليك أفضل الأطعمة التي تكافح ترسبات الدهون وتسرع من عملية التمثيل الغذائي.

1-اللوز

اللوز والمكسرات عامة تحتوي على الأحماض الدهنية الغير مشبعة أوميجا 3 والتي تعتبر من الدهون المفيدة للجسم. تعمل دهون أوميجا 3 على تقليل من نسبة الكولسترول وتخزين الدهون، كما تحتوي المكسرات على الأحماض الأمينية التي تحافظ على مستوى السكر في الدم. وينصح الخبراء بتناول المكسرات كوجبة خفيفة بين الوجبات بدلا من رقائق البطاطس وما شابه لتقليل السعرات والشعور بالشبع في نفس الوقت ولكن يجب الانتباه الى ان المكسرات لا يجب ان تحتوي على كثير من الملح لأن الملح يملأ الجسم بالماء ويسبب ظهور الكرش.

2-الزبادي

الزبادي يحتوي على الخمائر الحيوية التي تساعد في الهضم السليم وتمنع الانتفاخ وينصح الأطباء بتناول الزبادي يومياً. وهناك دراسة أجريت في جامعة تينيسي الأمريكية أثبتت أن الكالسيوم الموجود في الزبادي يقلل من معدل تخزين الدهون ويزيد من معدل حرقها أيضاً، كما يقلل من معدل امتصاص الدهون من البداية. ولكن يجب الانتباه الى عدم وضع سكر على الزبادي وتحليته بالفاكهة او بالعسل.

3-الأسماك الدهنية

الاسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والرنجة تحتوي على الأحماض الدهنية الغير مشبعة الأوميجا 3 التي تزيد من معدلات التمثيل الغذائي وتقلل من نسبة الكولسترول وتخزين الدهون، كما أن هذه الأسماك تحتوي على البروتينات اللازمة للجسم والتي تنظم الشهية وتقلل من هجمات الجوع.

4-الجريب فروت

الجريب فروت غني بالفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة وهذه المواد تجعل الكبد يستهلك الدهون الزائدة بدلا من تخزينها، وينصح الخبراء بتناول الثمرة وليس العصير.

5-البيض

كان هناك تضارب في الآراء حول البيض وهل هو يرفع من نسبة الكولسترول أم لا، الخبر الجيد أن البيض لا يرفع الكولسترول فعلياً وعليك بإعادة البيض الى نظامك الغذائي مرة ثانية فإنه ملئ بالبروتين وفيتامين B ويساعد على تكسير الدهون في الخلايا.

6-البابايا الخضراء

البابايا الخضراء تحتوي على نوعين من الانزيمات يساعدان على تكسير الدهون والبروتينات والكربوهيدرات في المعدة، وهذا يساعد على الهضم الجيد وتسريع عملية التمثيل الغذائي وتقليل تخزين الدهون في الجسم. وللتغلب على طعم البابايا الخضراء يمكن تقطيعها إلى شرائح ووضعها على سلطة الفواكه.

7-الشوفان

يفضل تناول الشوفان في الإفطار لأنه يحتوي على الكثير من الألياف التي تمد الجسم بالطاقة وتملأ المعدة وتساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة. كما تساعد هذه الألياف على تنظيم حركة الأمعاء مما يسرع من التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

8-الفراولة

الفراولة وعائلة التوت يحتويان على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تساعد على تقليل الوزن بناءً على دراسة أجريت في جامعة فلوريدا الامريكية. ويمكنك استعمال الفراولة أو التوت مع اي من الفاكهة التي سبقت ولها طعم لاذع مثل الجريب فروت او البابايا أو حتى مع الشوفان والزبادي.

  9-صدور الدجاج

صدور الدجاج والديك الرومي من أفضل مصادر البروتين ولا تحتوي على دهون كما انها تحتوي على الفيتامينات والمعادن وتساعد في المحافظة على الشبع وتنظيم الطاقة والمحافظة على الوزن المناسب.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق