رشاقة

تعرفي على أفضل البذور التي تساعد على التخسيس

نحن نعلم أنه لايوجد نظام غذائي معجزة يساعد على التخسيس خلال فترة وجيزة ولكن هناك مكملات غذائية تسرع فقدان الوزن خاصة الألياف. وحتى لا ننسى تعتبر البذور هي أغنى المصادر من الألياف الطبيعية، فهي تجعل البكتيريا حيوية ومفيدة وتسهل عملية العبور المعوي.

  • بذور الشيا:

تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، لذلك تعتبر مثالية لتسريع عملية التمثيل الغذائي وفقدان الوزن. ناهيك أنها فعالة جدًا ضد مشاكل الدورة الدموية لأنها تحتوي على نسبة عالية من الأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 التي تساعد على التخفيض من الكولسترول السيئ والشحوم الثلاثية، وزيادة مستويات الكولسترول الجيدة HDL. ببساطة يمكنك إضافة 2-3 ملاعق صغيرة من الشيا يوميا إلى السلطة أو الحليب أو العصير.

مشروبات للرجيم وحرق الدهون

  • بذور الكتان:

حرق الدهون بسرعة

تحتوي هذه الحبوب الصغيرة على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، وهي مصدر غني بالأوميغا 3.  تساعد هذه البذور على الحد من مشكلة الإمساك وتخفيض نسبة الكولسترول، يمكنك إضافة ملعقة من هذه البذور في اللبن، الزبادي، السلطات والعصائر.

  • بذور الخردل:

أفضل الأطعمة لحرق الدهون

تتميز هذه البذور بمذاقها اللذيذ، تحتوي على الأوميغا 3 والكالسيوم والألياف والحديد والمغنيسيوم والنياسين والفوسفور والبروتين، والسيلينيوم، والزنك. وبالإضافة إلى ذلك، هذه البذور ممتازة لعملية الهضم لأنها تحفز إنتاج العصارة المعدية. يمكنك إضافة بذور الخردل إلى السلطة، أو إلى سمك السلمون، أو الدجاج أو السلطة.

  • بذور عباد الشمس:

أسرع طرق انقاص الوزن

من الذي لا يحب بذور عباد الشمس؟ فهي تعزز الشعور بالشبع، تسرع عملية التمثيل الغذائي، تساعد على امتصاص الكوليسترول في الأمعاء والدهون. يمكنك تناول حفنة صغيرة في اليوم، أو ما يعادل ملعقتين فقط.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: