البشره

تعرفي على أفضل الطرق البسيطة والآمنة لإزالة الحناء

تستخدم الحناء في مختلف أنحاء الوطن العربي و خاصة الحناء الهندية برسوماتها الجذابة، حيث تتزين المرأة بنقوش الحناء على مناطق مختلفة من جسدها كالقدمين واليدين وخصوصا في المناسبات السعيدة والسهرات والأعراس. لكن، وبعد أيام قليلة تبهت هذه النقوش ويمحى بعضها فيصبح شكلها غير متناسق، وتحتار في إيجاد طريقة للتخلص من النقش القديم. لا تقلقي سيدتي سنقدم لكِ اليوم هذه الطرق الآمنة والسريعة لإزالة آثار الحناء المتبقية:

الباكينغ باودر أو صودا الخبز

اخلطي صودا الخبز وعصير الليمون إلى أن تنتج عجينة متماسكة، ثم اتركي العجينة حتى تجف لمدة 10 دقائق تقريبا، ضعي العجينة على إسفنجة استحمام وافركي آثار الحناء بحركات دائرية، اغسليها بالماء الدافئ، وإن استدعت الحاجة إلى الفرك مرة أخرى، ننظف اليدين جيدا، ونكرر العملية.

عصير ليمون

ضعي عصير الليمون على بقع الحناء وافركي بلطف، يعمل الليمون كمبيض ويساعد على إزالة لون الحناء.

معجون الأسنان

يقال أن معجون الأسنان يعمل على تقشير وإزالة الحناء، ضعي معجون الأسنان على بقع الحناء واتركيها لتجف لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق، ثم افركي بلطف واغسليها بالماء الدافئ.

زيت الزيتون مع الملح

امزجي القليل من زيت الزيتون مع الملح، ثم ضعيها على منطقة الحناء لمدة 10 دقائق، ثم اغسليها. يمكنك تكرار ذلك بعد ساعات قليلة. زيت الزيتون ليس له آثار جانبية ويساعد أيضا على ترطيب بشرتك.

الوسوم